روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

طنطاوى: قادرون على الدفاع عن مصر ضد أى اعتداء خارجى

مرسلة بواسطة الشاعرة الأحد، 30 أكتوبر 2011

أكد المشير محمد حسين ط نطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة قادرة على مواجهة أية اعتداءات خارجية والدفاع عن أمن مصر، بالإضافة الى قدرتها على تحمل مسئولياتها السياسية والإصلاحية.


وقال المشير طنطاوى فى تصريحات له بالإسكندرية الأحد على هامش المناورة البحرية "انتصار البحر 44" إن القوات المسلحة قادرة رغم مسئولياتها السياسية في تأمين البلاد على مواجهة أى عدائيات للدفاع عن مصر ضد أى اعتداء خارجى.


مضيفًا أن المناورة "انتصار البحر 44" تثبت للعالم مدى كفاءة القوات المسلحة المصرية والقوات البحرية وأنها تعكس للعالم أن القوات المسلحة رغم مسئولياتها فى الإصلاح السياسى داخل مصر إلا أنها على أهبة الاستعداد فى أى وقت للتصدى عن مصر ضد أى اعتداء من الخارج.


وكان المشير طنطاوى قد شهد الأحد المناورة البحرية "انتصار البحر 44" التي يشارك فيها 47 قطعة بحرية من طرازات مختلفة، بالإضافة إلى عناصر الصاعقة البحرية وطائرات إف - 16 والهل وطائرات (جي تو - إس إتش).

وتتضمن المناورة تنفيذ 13 بيانًا ومهمة قتالية لتأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري والأهداف الاقتصادية في البحر وعلى الساحل، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر والتصدي لتشكيل معاد بصواريخ العمق سطح والسطح سطح من الغواصات واللنشات والمدفعية.


وشهدت المناورة انضمام طرازات جديدة من اللنشات السريعة تحمل أسماء شهداء القوات المسلحة واختبار المهارات الفنية والقتالية للنش المرور الساحلي "بحرية 1" الذي تم تصميمه وتصنيعه بأيدي وخبرات مصرية بنسبة 100% ويتميز بقدرات عالية في المناورة وخفة الحركة، كما قام المشير طنطاوي بتفقد عدد من المنشآت الإدارية والرياضية بقيادة القوات البحرية.

حضر المناورة الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى وكبار قادة القوات المسلحة.

وأكد الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية في كلمته أن رجال القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية حديثة يمارسون مهامهم بكل حزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية، ومشاركة أجهزة الدولة المختلفة في تحقيق التنمية الشاملة بتأمين جميع موانئ مصر ضد أية أعمال عدائية خارجية وداخلية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وتأمين منصات البترول والغاز في عرض البحر ومكافحة أعمال التلوث البحري ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتأمين المنشآت والأهداف الحيوية للدولة وتقديم المعاونة بالإنقاذ والإمداد للسفن التجارية وفرض قوانين الدولة في المياه الإقليمية والمنطقة الاقتصادية الخالصة.**

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts