روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

مطالب بإنشاء حزب سياسى لشباب الثورة

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 4 فبراير 2011

الجمعة، 4 فبراير 2011 - 18:03

شباب المتظاهرين شباب المتظاهرين

طرحت مجموعة من الشباب تحمل مسمى من أجل مصر مجموعة من الأفكار للحفاظ على الإنجازات التى حققها الشباب بعد أيام الغضب وحتى لا يتسلق البعض على هذه الإنجازات وينسبونها لأنفسهم ومن بين هذه الأفكار أن يتقدم الشباب، أصحاب الثورة الحقيقية ومحركوها، بطلب إنشاء حزب سياسى جديد، توافق عليه الدولة فورا كبادرة حسن النوايا من طرفها، ويقوم ممثلوه بالاجتماع بقوى المعارضة المختلفة أولا، استعدادا للتحاور مع الدولة.

وطالبت مجموعة الأحزاب السياسية وقوى المعارضة الحالية بفتح حوار فيما بينها للتوصل إلى توافق واضح حول ماهية الإصلاح الشامل وطريقة تطبيقه مع حزب الشباب عبر جدول زمنى بالإضافة إلى بدء الحوار مع الدولة عبر مرحلتين الأولى تتم خلال الستة أشهر القادمة وتخصص فقط للحوار مع الدولة لتعديل مواد الدستور الخاصة بانتخابات الرئاسة والإشراف عليها وكذلك الشروط والمعايير التى يجب أن تتوفر فى شخصية المترشح لهذا المنصب وفترات الرئاسة.

وتبدأ المرحلة الثانية بعد سبتمبر المقبل، ويتم فى أولها تشكيل حكومة انتقالية من لمدة يتم الاتفاق عليها (عامين أو ثلاثة أعوام)، تسمح للمواطنين بفترة كافة لالتقاط الأنفاس والتعرف على الشخصيات القادرة على الترشح لمنصب الرئاسة والحفاظ على علاقات مصر وسمعتها على المستوى الدولى.
كما طالبت المجموعة تحويل كافة وسائل الإعلام الحكومية بما فيها الصحف المطبوعة وقنوات التلفزيون إلى شركات مساهمة و إنهاء العمل بقانون الطوارئ و تعديل قانون ممارسة الحقوق السياسية وقف بيع ثروات مصر للأجانب من خلال سياسة الخصخصة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts