روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

الجمعة، 4 فبراير 2011 - 16:32

الكاتب الصحفى نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع

الكاتب الصحفى نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع

قال الكاتب الصحفى، نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع إن ممثلين من أحزاب الوفد والتجمع والبرلمان الشعبى وشخصيات مستقلة مثل الدكتور يحيى الجمل ستجتمع غدا باللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، للبدء فى الحوار حول قضايا الإصلاح الدستورى والسياسى.

وأكد زكى " إن القوى السياسية التى ستجتمع غدا بنائب الرئيس ستطلب أن يكون الحوار علنيا وتحت رقابة وسائل الإعلام والجماهير وأضاف:"لن نكتفى بتعديل المادتين 76 و77 من الدستور كما أعلن الرئيس مبارك وإنما سنطالب بتعديل المادة 88 من الدستور ومواد أخرى والفصل بين منصبى رئيس الجمهورية ورئاسة ما يسمى بالحزب الوطنى حتى يعلم الجميع الحجم الحقيقى لهذا الحزب" مشيرا إلى أن قائمة المطالب ستتضمن إلغاء قانون الطوارئ وبعض المطالب الاقتصادية.

وأوضح زكى أن الدكتور يحيى الجمل سيشارك فى الحوار بوصفه فقيهاً دستورياً لديه رؤية لصياغات التعديلات الدستورية وعلى رأسها المادة 76 من الدستور كما أشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لن تشارك فى حوار القوى السياسية غدا بسبب تباين الاتجاهات داخل الجماعة كما لن تشارك الأحزاب الصغيرة بالحوار أيضا.

وأكد زكى أن هناك اتصالات جرت بين أحزاب الوفد والتجمع تبين خلالها توافق رؤية الحزبين تماما بشأن مطالب الإصلاح إلا أنه قال فى الوقت ذاته إن القوى السياسية التى ستجتمع غدا أبلغت رئيس الجمهورية أنها ستعتذر عن الحوار فى حالة تعرض المتظاهرين فى ميدان التحرير اليوم إلى أى نوع من الاعتداءات.

فى السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة أن كلاً من الدكتور السيد البدوى والدكتور رفعت السعيد عقدا اجتماعا قررا فيه سرعة البدء فى الحوار مع نائب رئيس الجمهورية غدا حفاظا على مصالح الوطن كما أشارت المصادر إلى إن الوفد والتجمع قررا عدم التفاوض على إنهاء الاعتصام من ميدان التحرير وإنما سيطالبون بعودة الحياة اليومية للمواطن المصرى ولا مانع من استمرار الاعتصام فى الوقت ذاته.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts