روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

علي المصابيح أن تضئ ..بقلم السعيد نجم

مرسلة بواسطة الشاعرة السبت، 26 فبراير 2011

دموع المظلومين لا تستقط علي الأرض , إنما تسقط في القلوب .

شعرت الزهراء أنها مظلومة فتدفقت دموعها , صعب علي النفس أن تحتمل الجحود .

لا أدري زورا أن قلت أنها الأنشط في خدمة الأدباء والشعراء لهذا سميت بأم الشعراء بالدقهلية.

كانت جسرنا العريض لعبورنا إلي مكتبة مبارك بالمنصورة , بالقطع لولاها ما عرفنا كأدباء تلك المكتبة التي يتمني كل الشرفاء تغيير اسمها الحالي .أقامت لنا الندوات في قاعة المؤتمرات الفخمة بالمكتبة حيث نوقشت الأعمال الأدبية , وألقيت قصائد مناهضة لحكم تحمل المكتبة اسمه وهو في قمة جبروته , واستدعت القنوات التليفزيونية مرات ومرات بالمكتبة , كما استقدمت رموزا ثقافية شهيرة فأصبح للمكتبة معني بعد أن كانت مجرد مبني فخم بلا طائل .

ناضلت مع رفاقها حتي استخلصت اتحاد الكتاب بالدقهلية من كفنه ليبعث من جديد فعالا مؤثرا , وذاقت الأمرين والرفاق حتي نقل الاتحاد من مقرهالعجيب الخفي ليشرف علي أعرق شوارع المنصورة وميدان من أكبر ميادينها , امتد نشاطها إلي الشبكة العنكبوتية بموقع شهير يزوره الكثيرون يستعرض الأنشطة الثقافية بالمحافظة الكبيرة .

كان من حقها علي أن أجفف دموعها فقد وصلتها رسالة صديقي الشاعر خطأ .

أعلم يقينا أنه لم يقصدها في احتفالية بثورة 25 يناير المجيدة بالمنصورة , حملت الزهراء كعادتها العبء الأكبر في إعدادها , رأي صديقي الشاعر بعض لا عقي أحذية النظام المخلوع يأتون ليتصدروا الاحتفالية وكأنهم صناع الثورة فثارت ثائرة صديقي وانطلقت كلماته طلقات علي رؤس هؤلاء , ربما ظن صديقي خطأ أن لهم بقية من حياء , ولأنها تعمل بالمكتبة الني مازالت تحمل الاسم الشائن , وبإحساسها المرهف كشاعرة ظنت أن طلقاته تطالها , فانسابت دموعها أنهارا .

أشهد أنه لم يقصدها فهو يعرفها جيدا أكثر مما أعرف وأعرف تماما من كان يقصد .

فلتجفف فاطمة الزهراء دموعها , ولترجع عن عزمها فقد أعلنت انسحابها من المشهد الأدبي , فليس بهذه السهولة يتخلي الإنسان عن دور كدورها له هذه الأهمية المشهودة ..علي المصابيح دائما أن تضئ ...قدرها دوما أن تضئ

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts