روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

ونحن علي أعتاب عام جديد هذه هي الحرب

مرسلة بواسطة الشاعرة السبت، 1 يناير 2011

لابد ان نذكر ماذا فعلت قنبلة هيرشيما في الشعب الياباني وندق ناقوس الهم في العراق

فقد أكدت دراسة جديدة ان التشوهات الخلقية لدى مواليد مدينة الفلوجة العراقية عائدة لنوعية الاسلحة التي استخدمتها القوات الاميركية في ضرب المدينة بعد احتلال العراق عام 2003। وتوصلت الدراسة للمرة الاولى الى ان الارتفاع الحاد في العيوب الخلقية للمواليد في مدينة الفلوجة تعود الى أن الضرر الوراثي نجم عن الأسلحة المستخدمة في الهجمات التي شنتها القوات الاميركية على المدينة قبل ست سنوات.

وكانت القوات الأميريكية اجتاحت مدينة الفلوجة للمرة الأولى في نيسان/إبريل 2004 في أعقاب مقتل مقاولين أميركيين من عناصر شركة "بلاك ووتر" الامنية على يد مسلحين وعرض جثثهم في الشوارع، من ثم شنت في تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهيرها من المسلحين ألحقت دماراً واسعاً بالمدينة.

وحاصرت قوات المارنيز الاميركية مدينة الفلوجة، ودكتها بانواع الاسلحة المدفعية والقصف الجوي.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية في عددها الصادر الجمعة إن الدراسة التي ستنشرها الأسبوع المقبل المجلة الدولية لأبحاث البيئة والصحة العامة "ستؤكد صحة التقديرات السابقة عن الارتفاع غير المبرر في أمراض السرطان والأمراض المزمنة والتشوهات الخلقية وعيوب القلب والهيكل العظمي لدى الأطفال حديثي الولادة.

ووجدت الدراسة أن التشوهات زادت11 ضعفاً تقريباً عن المعدلات الطبيعية وارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة في النصف الأول من هذا العام".

واضافت الصحيفة في تقرير كتبه "مارتن شولوف" أن الدراسة حددت المعادن كعوامل ساهمت في نشر التلوث بمدينة الفلوجة وخاصة بين أوساط الأمهات الحوامل والتسبب في التشوهات الخلقية، مما سيثير موجة جديدة من التكهنات بأن سبب ارتفاع العيوب الخلقية نجم عن استخدام قذائف اليورانيوم المنضب بكثافة في الهجومين اللذين شنتهما القوات الاميركية على المدينة في نيسان/ابريل وتشرين الثاني/نوفمبر 2004.

وشملت الدراسة 55 عائلة عراقية أُصيب أطفالها حديثو الولادة بتشوهات خلقية خلال الفترة من أيار/مايو إلى آب/أغسطس من العام 2010، ووجدت أن 15% من أصل 547 طفلا ولدوا في مدينة الفلوجة عانوا من تشوهات خلقية، وأن 11% منهم ولدوا خلال فترة تقل عن 30 أسبوعاً، وأجهضت 14% من الأجنة من تلقاء نفسها.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts