روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

كلام تحاسب عليه زوجة الشاطر فمصر اهم وأبقي

مرسلة بواسطة الشاعرة السبت، 25 يناير 2014

عزة توفيق زوجة خيرت
على الرغم من انتشار حالة الحزن والفزع بين المصريين عقب سلسلة التفجيرات التي شهدتها مصر اليوم "الجمعة"، فإن هذه الحالة لم تصل بعد إلى أنصار جماعة الإخوان "الإرهابية" أو أسر قياداتها فقد خرجت إلينا زوجة خيرت الشاطر بتصريحات تعبر فيها عن سعادتها بتفجير مديرية أمن القاهرة والذي أسفر عن مقتل عدد من أفراد الشرطة.
حيث نقلت صفحة «الشرطة المصرية» على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن عزة توفيق زوجة خيرت الشاطر قولها: «سجدت لله شكرًا عند تفجير مديرية أمن القاهرة وحذرت الجيش الخاين المصري من قبل أن لديكم ٧٢ ساعة ولم يستجب ولدينا ٢٠ ألف مجاهد على الحدود والآن ٢٠ ساعة فقط لرجوع الإخوان للحكم أو ستصبح بركة دماء تدعى مصر».

يقول الكاتب مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، إن ما قالته زوجة خيرت الشاطر يتفق مع الإهانة التي سبق ووجهتها ابنة المعزول مرسي عن أن نساء مصر ملوثات ويعشن في النجاسة والظلم، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات لا تخرج إلا من أشخاص مريضة.

وأضاف أن الحوادث التي وقعت في مصر مؤخرًا تتطلب تطبيق القانون واتخاذ إجراءات استثنائية خلال الأيام القادمة إذا تطلب الأمر، حيث أشار إلى أن الجماعة تسعى بكل الطرق إلى نشر حالة الرعب والفزع بين المصريين من خلال القيام بعدد من التفجيرات المتتابعة في محافظة واحدة بنفس أسلوب تنظيم القاعدة.

كما أكد مكرم أن البهجة التي حدثت في مصر بسبب الاستفتاء كان لها دور في عملية الإرهاب الحالية، خاصة أن أنصار الجماعة يريدون نشر الإحباط بين المصريين إلا أن نتائج عملياتهم تأتي بنتائج عكسية عليهم.

وعن الجوانب القانونية حول تصريحات زوجة الشاطر يقول المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة السابق، إن الكلام الذي نشرته إحدى الصفحات التابعة للإخوان على موقع "فيس بوك" على لسان عزة توفيق، زوجة خيرت الشاطر، يتضمن بوضوح تهديدًا للشعب والشرطة من أجل نشر حالة الترويع والذعر بين المواطنين.

وأضاف أن نشر الرعب في نفوس المصريين من خلال هذه التصريحات ينطبق عليه وصف الإرهاب الوارد في المادة 86 من قانون العقوبات وهي التهمة التي تعتبر جناية عقوبتها تصل إلى السجن أو الإعدام في حالة أدى التهديد والتحريض إلى سقوط قتلى أو جرحى.

كما تابع الجمل مؤكدًا: رسالة زوجة الشاطر يجب أن تبلغ إلى النائب العام حتى يباشر التحقيق مع هذه الإرهابية ومن ساعدها على نشر الفكر الإرهابي بمصر.

من جانبه أكد الفقيه القانوني الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة أن الكلام الذي نشرته إحدى الصفحات التابعة للإخوان على موقع "فيس بوك" على لسان عزة توفيق، زوجة خيرت الشاطر، يؤكد أن هذه الجماعة إرهابية ولا يهمها إلا قتل المصريين والتشفي فيهم.

حيث أضاف أنه من الناحية الجنائية فإن تهديدها الجيش والشعب يمكن أن تحاسب عليه بالسجن المشدد وفقًا لمواد معاقبة الانضمام لجماعة إرهابية وترويج أفكارها، مشيرًا إلى أن النيابة العامة يمكنها أن تأمر بالتحقيقات في هذه التصريحات إذا تأكد صحتها.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts