روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

بلاغ ضد رئيس مجلس الدولة والدستورية للإطاحة بمرسى

مرسلة بواسطة الشاعرة الأحد، 24 مارس 2013

بلاغ ضد رئيس مجلس الدولة والدستورية للإطاحة بمرسى
تقدم  حامد صديق، الباحث بمركز الشئون الجنائية والاجتماعية، ببلاغ للنائب العام ضد رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس هيئة قضايا الدولة، اتهمهم فيه باستغلال مكانتهم ومنصبهم الوظيفى والعمل مع الإعلام المضلل لإسقاط النظام والإطاحة بالرئيس محمد مرسى.
وقال البلاغ الذى حمل رقم 806 بلاغات نائب عام: إن رئيس المحكمة الدستورية ارتكب جريمة تزوير تسببت فى حل مجلس الشعب بعد ثورة يناير.
وقال حامد صديق فى بلاغه: إن هناك فرقًا فى التوقيت بين وصول حكم حل مجلس الشعب ‘لى المطابع الأميرية قبل انعقاد جلسة نظر الطعن المحال من مجلس الدولة.
وقال مقدم البلاغ:  إن ما أكد تزوير الحكم ووجود المؤامرة هو دفاع هيئة قضايا الدولة الذى صرح فى دفاعه بأن بالمحكمة الدستورية العليا دعوى منازعة تحمل رقم 9 لسنة 35 دستورية تتعرض لنفس موضوع الدعوى وتفسير المادة 141 من الدستور، وأن طعن الهيئة لم يكن بناء على طلب من المحكوم ضدهم بل جاء من الهيئة من تلقاء نفسها وهو بذلك يصرح للمحكمة لطمأنتها عند رفض الطعن رغم أن المطعون ضده الثانى رئيس مجلس الشورى قدم كتابًا بناء على طلب الهيئة يطلب الطعن على الحكم.
واتهم البلاغ، المحكمة الدستورية العليا بإنجاح مؤامرة - على حد وصف مقدم البلاغ وذلك بعد رفض الطعن والذى كان ينتظر حكم رد المستشار رئيس الدائرة التى أصدرت الحكم وهو المستشار عبد المجيد أحمد حسن المقنن، مما زاده ثقة وكان بسبب ذلك كله الحكم بإحالة الطعن إلى دائرة الموضوع دون التطرق إلى الشق العاجل فى الطعن، مما يعنى وجود شىء ما لم يتم اتفاق المحكمة عليه وهو ما لا ينفى بوجود المؤامرة أو التزوير فى الحكم المطعون فيه.
وطلب مقدم البلاغ، التحقيق مع المشكو فى حقهم أو الرد منهم  فيما نسب إليهم من التآمر والتخطيط لقلب نظام الحكم وإسقاط الشرعية الدستورية وشرعية رئيس الجمهورية والتزوير فى الأحكام مما يهدد السلطة القضائية.


0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts