روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

خبير قانونى: أنفاق سيناء غير قانونية وبمثابة ثغرة فى أمن مصر

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

صرح د.نبيل حلمى عميد كلية الحقو ق

جامعة الزقازيق لموقع أخبار مصر بأن الهجمات التى تعرضت لها سيناء تمثل اختراقا للاتفاقيات القانونية الدولية التى تنص على عدم الاعتداء على حدود أى دولة أو دخول اراضيها إلا بالطرق الرسمية المشروعة.

وأكد د.نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى أن وجود أنفاق فى سيناء مسألة غير قانونية تحتاج الى تنظيم وضبط وتأمين مشدد لأنها بمثابة ثغرة فى امن وسيادة مصر واختراقا لاراضيها بالمخالفة للقانون الدولى، حيث انها غير محددة وتسمح بتهريب السلع والاسلحة والمخدرات والسيارات بين مصر وغزة بل أحيانا تدار بمعرفة السلطات فى قطاع غزة منوها لعدم وجود أنفاق بين اسرائيل وغزة.

وطالب د.نبيل حلمى بوقفة حاسمة ازاء خطر أنفاق سيناء خاصة بعد رحيل النظام السابق الذى لم يكن له موقف صارم فى التعامل معها ، داعيا لاغلاقها منعا لتسرب المتطرفين الى سيناء ومشيدا بقرار غلق معبر رفح واغلاق شبه جزيرة سيناء لحين احتواء الأزمة.

كما أوضح د.حلمى أن عملية الهجوم المسلح سواء كانت من جماعات فلسطينية أو سلفية أو اسرائيلية ، فمن الواضح أنها تستهدف سمعة الأمن فى مصر عامة وسيناء بوجه خاص وتسعى الى شغل القوات المسلحة فى حماية سيناء بعيداً عن الامن الداخلى والتدخل فى شئون الحكم ما يسمح بمزيد من الفوضى والبلطجة.

وأشار الى ان تحقيق الأمن تحدى كبير يواجه الحكومة الجديدة التى تواجه محاولات لعرقلتها عن تحقيق أهداف الثورة وربما يكون ورائها عناصر من السلفيين لعدم دخولهم الحكومة الجديدة.

كما طالب د.حلمى بإعادة النظر فى الملاحق الأمنية لمعاهدة السلام المصرية الاسرائيلية حتى تتمكن الجهات الأمنية من فرض الأمن في سيناء ومراقبة الحدود وتفادى العمليات الإرهابية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts