روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

إتحاد عام يجمع الأدباء والكتاب العرب والأفارقة

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

الأدباء والكتاب العرب والأفارقة يؤسسون اتحادا عاما لتحق

يق حلم القمة الثقافية بينهما، وإقامة مراكز بحث لدراسة علاقاتهما التاريخية.

الصلة بين الأدب العربيوالأفريقي عميقة

القاهرة ـ أعلن المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في القاهرة عن تأسيس (الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والأفارقة) ويضم في عضويته كل اتحادات الكتاب الأعضاء في الاتحادين العربي والإفريقي.

وقال محمد سلماوي الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الأحد في بيان "قرر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واتحاد كتاب عموم أفريقيا تأسيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والأفارقة".

وأضاف أن دولة المقر لم تتحدد بعد ولكن الجانبين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لوضع أهداف الاتحاد الجديد وصياغة نظامه الأساسي وتحديد آليات عمله على أن يتم إعلان بدء نشاط الاتحاد في ليبيا في التاسع من سبتمبر ـ أيلول 2011.

وتابع سلماوي انه وقع إعلان التأسيس مع أتوكواي أوكاي سكرتير عام اتحاد كتاب عموم أفريقيا خلال ندوة (الثقافة العربية الإفريقية.. نظرة مستقبلية) التي عقدت الأسبوع الماضي في جامعة قار يونس في بنغازي الليبية "إيماناَ من الأدباء والكتاب العرب والأفارقة بعمق الصلات بينهم، وبأن التاريخ العربي والإفريقي متداخل ومتواصل بشكل عضوي".

وقال إن الندوة أوصت بدعم تأسيس اتحاد للأدباء والكتاب العرب والأفارقة لتحقيق حلم القمة الثقافية العربية الإفريقية وإقامة مراكز بحث لدراسة العلاقات التاريخية العربية الإفريقية وحث المفكرين والأدباء العرب والأفارقة على تدارس الأخطار التي تهدد العالم العربي وأفريقيا، وتبني مشروع جائزة افريقية للأعمال الأدبية المكتوبة باللغات الإفريقية والعربية، وإنشاء مكتبة الكترونية عربية افريقية لتوثيق التراث العربي الإفريقي وحفظه وصيانته والاهتمام بالتراث العربي الإفريقي المكتوب والشفهي وتدوينه وحفظه وتداوله بين الأجيال لخلق توازن مع تدفق الإعلام والثقافة الغربية نحو القارة السمراء.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts