روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

استفتاء اخبار النجوم
منافسة شرسة شهدها الموسم الرمضاني، هذا العام، وعلي الرغم من الوجبة الدسمة المقدمة من الأعمال التى تجاوزت الـ 50 عملا دراميًا، إلا أن هناك نجوم، صعدوا فى أعين المشاهدين، بشكل كبير، فيما أخفق آخرون، ولم يقدموا جديدًا، "اخبار النجوم" حرصت على تقييم الموسم من خلال عيون النقاد، ليحللوا الأعمال، من حيث الأفضل والأسوأ، على كل المستويات.. المنافسة كانت على أشدها برغم من إنحصارها بين مسلسلات "سجن النسا"، و "السبع وصايا" و "دهشة"، وفيما يلى ملخص لنتيجة الإستفتاء.. 
بناءً على رأى النقاد، حصل كل من يحيى الفخرانى، وأحمد داوود على لقب أفضل ممثل لهذا العام، عن دوريهما فى "دهشة" و "سجن النسا" إذ تعادلا فى النتائج وشهد السباق منافسة شرسة بينهما فى إنتزاع لقب الأفضل إلا أنه جاءت النتائج ليتعادلا فى عدد الأصوات حيث نال كل منهما على 40% ونافسهما من بعيد محمد رمضان الذى حصل على 20% فقط. 
"أفضل ممثلة"
بينما حصلت نيللى كريم على لقب أفضل ممثلة بلا منازع عن دورها فى مسلسل "سجن النسا"، وحصلت عليها باكتساح الأصوات، إذ نالت 80%، لتؤكد للعام الثانى على التوالى أنها تستطيع تحمل بطولة عمل درامى بمفردها، وتقدم من خلال عناصر العمل المختلفة وجبة درامية مختلفة عن السائد فى رمضان.
"دور ثان"
أما عن أفضل دور ثان "رجال" فقد تنافس عليه أربعة من الفنانين الذين أبدعوا فى أدوارهم، وكانت هناك منافسة شرسة بينهم حتى استطاع الفنان خالد زكى أن يحسم الصراع لصالحة حيث حصل على 20% عن دوره فى مسلسل "صاحب السعادة"، وذلك بقارق صوت واحد عن أقرب منافسيه، وهم محمود الجندى عن دوره فى مسلسل "ابن حلال" و طارق لطفى عن دوره فى مسلسل "عد تنازلى" و صبرى فواز عن دوره فى "السبع وصايا" حيث حصل كل منهم على 15%. 
أما عن أفضل دور ثان "نساء" استطاعت الفنانة سلوى خطاب أن تتفوق على نفسها من خلال دورها فى مسلسل "سجن النسا" و حصلت 30%، وقد شهدت منافسة قوية بينها والفنانة سلوى عثمان من خلال دورها فى "سجن النسا" ايضا حيث نالت 20%.
"وجوه جديدة"
وجول أفضل وجه جديد، فجاءت النتائج مخيبة للآمال إذ رأى بعض النقاد أن مستوى أداء الوجوه الجديدة غير مبشرة هذا العام، وهو ما لم يلمسه عدد من النقاد، ويعنى ذلك أنه لم يستطع أى ممثل وجه جديد أن يترك علامة مع المشاهدين، وعلى الرغم من ذلك هناك وجوه استطاعت أن تعبر عن نفسها بشكل مقبول، فمن النساء استطاعت نسرين أمين أن تتفوق على نفسها من خلال دوها فى مسلسل "سجن النسا"، حيث حصلت 25% بينما كان ينافسها فى الحصول على اللقب كل من دنيا ماهر عن دورها فى مسلسل " سجن النسا " و يارا عماد عن دورها فى مسلسل " صاحب السعادة " وبالنسبة لافضل وجه جديد "رجال" فحصده الفنان وليد فواز عن مسلسل "السبع وصايا" والذى تطور أداءه عن الأعمال السابقة حيث حصل على 25% منفردا باللقب. 
"أفضل مسلسل"
أما عن أفضل مسلسل حصل على اللقب مسلسل "سجن النسا" بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو مسلسل "السبع وصايا"، إذ نال الأول على 70%، بينما حصل الثانى على 35%، ويعبر ذلك عن أن مسلسل "سجن النسا" إستطاع أن يجبر الجمهور على مشاهدته، ومتابعته بشكل دائم من خلال قصته المأخوذة عن رواية للكاتبة الراحلة فتحية العسال. 
"الإخراج والتأليف"
بينما على مستوى الإخراج والتأليف فقد استطاع كل من المخرجة كاملة أبو ذكرى والمؤلفة مريم ناعوم من خلال مسلسل "سجن النسا" أن يسحبا البساط من تحت أقدام عديد من المؤلفين و المخرجين الذين أجادوا هذا العام، حيث نالت كاملة على 50% لتغرد منفردة عن أقرب منافسيها خالد مرعى وشادى الفخرانى اللذين حصلا على 15% لكل منهما، بينما المؤلفة مريم ناعوم حصلت على 50% لتتفوق على الجميع من خلال دراما متوازنة، ومتعمقة فى حياة النساء واستطاعت مريم أن تثيت جدارتها فى جميع الأعمال التى قامت بتأليفها سواء فى السينما أو التليفزيون وهو نفس الحال بالنسبة للمخرجة كاملة أبو ذكرى. 
"التصوير والديكور"
وإختار النقاد كل من مديرى التصوير نانسى عبد الفتاح وسمير بهزان ليحصلا على لقب أفضل تصوير من خلال أعمالهما "سجن النسا" و "دهشة" حيث حصلا على نفس عدد الأصوات 25%، ليؤكدا على جدارتهما وإبداعهما فى التصوير الذى يقدم المسلسل بالشكل المناسب. 
واستطاعت مهندس الديكور شرين فرغل الحصول على لقب أفضل ديكور عن مسلسل "سجن النسا" حيث حصلت 35% لتتفوق عن أقرب منافسيها مهندس الديكور عادل مغربى الذى شارك فى مسلسل "سرايا عابدين" حيث حصل على 30%، ولكن بساطة ديكور سجن النسا وإحساس المشاهد بأن ديكور السجن حقيقى جعل شرين فرغل تتفوق على عادل مغربى وتحصل على اللقب. 
أما عن لقب أفضل مكياج فحصل عليه محمد يوسف عن مسلسل " سجن النسا " حيث حصل على 25% لينفرد به، فى المقابل كانت الاختيارات بين عدد كبير من المسلسلات، بينما إنتزع الموسيقى هشام نزيه لقب أفضل تتر عن مسلسل "السبع وصايا" حيث حصل على 60% بلا منازع له لينفرد بالصدارة، ويؤكد على تقديمه موسيقى مختلفة من خلال "السبع وصايا" وهى الموسيقى الصوفية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts