روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

جيهان السادات: السيسي هدية الله لنا..ويجب أن يقف الشعب بجواره

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 18 فبراير 2014

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الاول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، هدية الله لمصر، واعتبرته مزيج من الرئيس الاسبق جمال عبد الناصر في شعبيته، والرئيس الاسبق محمد أنور السادات في أنه القائد المنتصر الذي خلص مصر من جماعة الإخوان، وخلص البلاد العربية من مؤامرة التقسيم بما فعله في 30 يونيو.
وأضافت في -برنامج يحدث في مصر الاثنين- أن السيسي قام بعمل لن يقوم به أي مرشح للرئاسة وهو إنقاذ مصر من الإخوان، مطالبة أن يقف الشعب بجواره، واستطردت "هذا لا يقلل من المرشحين الآخرين لأن لديهم وطنية ويريدون أن يقدموا شئ للبلد والإنتخابات هي التي ستحسم".
وقالت إن المرشح المحتمل حمدين صباحي ورئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح إنتقدوا السادات وهم شباب؛ وهذا شئ يحسب لهم لأنهم قاموا بالوقوف أمام رئيس الجمهورية ونقده في سن صغيرة ولكنهم يعلموا جيدا أن الرئيس السادات يستمع ويقدر.
وتابعت قائلة "العبرة باليوم ولا يجب أن نقف عند هذه اللحظة وإنما يجب الوقوف على برنامج كل مرشح".
في الوقت نفسه رفضت فكرة المناظرة التي تقدم بها حمدين صباحي ورأت أنها تقليد للأمريكان ويجب أن نتوقف عن تقليد الأمريكان، على حد تعبيرها.
ورأت أن الرئيس القادم يجب أن يكون له نائب حتى لو نص الدستور على أن هذا بحسب رغبة الرئيس وأشارت إلى السادات إختار الرئيس الاسبق حسنى مبارك نائبا له لأنه قام بعمل بطولي في حرب أكتوبر وكان مخلصا وأمينا وهذه معايير إختيار السادات.
وحول حكم الإخوان قالت "بعد إغتيال السادات على أيدي الإخوان لم يعد لي أمل في الإخوان ولا أتعشم فيهم وتصورت أنهم سيقفوا مع الرجل الفقير والناس البسطاء ومساعدتهم للفقراء كانت مجرد وسيلة للوصول للسلطة".
واستطردت " الشعب كشف الإخوان وحتى لو عادوا للعمل فلن يكون لهم شعبية ومن يساند الإخوان الآن قلة مغيبة وأكدت أنه لا يوجد أمل في عودة الإخوان للحياة السياسية نهائيا.
من ناحية أخرى عبرت عن سعادتها لدعوة القوات المسلحة لها في إحتفال اكتوبر الماضي ورأت أن الإحتفال الماضي يختلف عن إحتفال مرسي التي شارك فيها قتلة السادات وكانت جرحا عميقا لأسرة السادات.
وحول ثورة 25 يناير واعتبار البعض أنها مؤامرة أكدت أنها ثورة بدأها الشباب وانضم إليهم الشعب وكذلك 30 يونيو ورأت أن خطأ بعض الشباب لا يعني خطأ الكل وقالت" لا أصنفها على أنها مؤامرة أمريكية لأن الشعب هو من قام بها بعد 30 عام من حكم مبارك"

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts