روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

إضراب جزئي بعدد من المستشفيات احتجاجا على عدم تطبيق الكادر

مرسلة بواسطة الشاعرة الاثنين، 10 فبراير 2014

شهد عدد من مستشفيات الصحة ببعض المحافظات اضرابا جزئيا للأطباء بينما انتظم العمل في معظم المستشفيات المركزية و العامة، وذلك احتجاجا على عدم تطبيق الكادر الخاص بهم .
ففى محافظة الشرقية، صرح الدكتور إبراهيم هنداوي أمين عام نقابة الأطباء أن الأطباء يضربون بشكل جزئي في العيادات الخارجية فقط , لافتا إلى استمرار الإضراب يومي الإثنين و الأربعاء من كل أسبوع حتى نهاية الشهر الجاري استجابة لدعوة النقابة العامة للأطباء .
وقال أمين عام النقابة إن الجمعية العمومية للأطباء ستعقد اجتماعا يوم 21 من الشهر الجاري لبحث إجراءات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، أو تعليق الإضراب كلية إذا ما تم تحقيق أهدافهم منه .
ومن جانبه، قال الدكتور عصام عبد الله وكيل وزارة الصحة بالشرقية إن المحافظة تضم 25 مستشفى عاما و مركزيا، و انتظم العمل بصورة كامل و في جميع الأقسام في 14 مستشفى، بينما أضرب عدد من الأطباء جزئيا في العيادات الخارجية فقط في 11 مستشفى .

وأكد وكيل الوزارة أن ذلك لم يكن له أي تأثير ملموس على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين حيث تم تقديمها بأقسام الاستقبال و الطوارىء التي عملت بكامل طاقتها في كافة المستشفيات، وأن العمل لم يتوقف لحظة واحدة في الأقسام الحرجة و الداخلية .. مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى من المواطنين المترددين على المستشفيات تفيد عدم تقديم الخدمة الصحية لهم .

وفى محافظة قنا, نظم الأطباء والعاملين بعدد من المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة اضرابا جزئيا عن العمل استجابة لدعوات النقابة العامة للأطباء بهدف الضغط على وزارة الصحة لتطبيق قانون كادر المهنة الطبية الجديد وتحسين أوضاعهم المالية.
وقال الدكتور ممدوح أبو القاسم وكيل وزارة الصحة إن الإضراب اليوم محدود في مستشفيات المحافظة مجددا تأكيده علي أنه لم يضار اى مريض علي مستوي المحافظة من طالبي الخدمة الصحية بسبب الإضراب .. مشيرا إلي أن الإضراب لم يشمل سوي العيادات الخارجية فقط .
وفى محافظة البحرالأحمر، أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة الصحة أن جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية تعمل اليوم بشكل طبيعى ومنتظم ولا توجد أى وقفات احتجاجية أو دعوات لتعطيل العمل .

وكانت النقابة العامة للاطباء قد دعت إلى اضراب جزئى اليوم لتطوير منظومة قطاع الصحة وتحقيق مطالب مالية وإدارية للاطباء.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts