روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

نيويورك تايمز: حبس عادل إمام إنذار للفن

مرسلة بواسطة الشاعرة الأربعاء، 25 أبريل 2012

اعتبرت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية إن الحكم الصادر بحبس الفنان المصري عادل إمام لمدة 3 شهور ، بتهمة الإساءة للدين الإسلامي، يمثل إنذارا للفنا نين والمثقفين من أصحاب التوجهات الليبرالية تجاه القوة المتصاعدة للإسلاميين في مصر في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم الصادر بحق إمام جاء على خلفية فيلميه الشهيرين "الإرهابي" حيث لعب دور إسلامي متطرف يختفي وسط عائلة معتدلة، و"الإرهاب والكباب" حيث لعب دور مواطن غاضب من موظف كسول يدعي الصلاة خلال أوقات العمل.

ونقلت الصحيفة عن الباحثة "هبة مورايف" في منظمة "هيومن رايتس ووتش" قولها إن القضية تمثل واحدا من بين العديد من الإدانات الصادرة في قضايا مماثلة، ووصفت تلك الإدانات بأنها "مخيفة للغاية إذا تم اعتبار مثل تلك الإدانات أمرا عاديا".

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن تلك القضية تأتي في ظل الشكوك المحيطة بالحكومة المصرية، وفي الوقت الذي تعهد فيه حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين باحترام حرية الفن.

وقالت الصحيفة إن المشكلة تتمثل في حصول السلفيون علي ما يقرب من ربع مقاعد البرلمان ، حيث عادة ما يهاجم السلفيون الفن التجاري. وأشارت إلى أن محاميا سلفيا هو الذي رفع الدعوى القضائية ضد عادل إمام و ارجعت الصحيفة ذلك الي كونهم الاسلاميون المتشددون .

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts