روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

بالصور.. اشتباكات بين الفنانين والسلفيين بسبب عادل إمام

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 27 أبريل 2012

شهدت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من الفنانين والمثقفين اليوم، أمام محكمة شمال الجيزة للتنديد بالحكم الصادر بحبس الفنان المصري عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان في بعض أعماله الفنية، العديد من المشادات التي كادت تصل إلي حد التشابك بالأيدي.

الشرارة الأولى لهذه المشادات بدأت عندما وصف أحد الحاضرين، المنتمين للتيارات الدينية المحافظة، الفنان عادل إمام بأنه كافر؛ مما دعا عدد من الممثلين الرد عليه والاشتباك معه بالأيدي، لكن الموقف انتهى بعد تدخل كل من المنتج محمد العدل والدكتور سيد خطاب رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

الوقفة شهدت حضور عدد كبير من الفنانين للتضامن مع عادل إمام كان أبرزهم المخرج شريف عرفة والسيناريست وحيد حامد والمخرج محمد فاضل والمؤلف لينين الرملي والمخرج نادر جلال.

كما شارك في الوقفة كل من الفنان حسين فهمي ومحمود قابيل ونبيل الحلفاوي والمخرج خالد يوسف وهاني خليفة والمنتج محمد العدل.وحضرت كل من نهى العمروسي وجيهان فاضل ومنال سلامة ، ونقيب الممثلين أشرف عبد الغفور وسامح الصريطي، وماجد المصري، وأروى جودة، وأحمد عبد الوارث، وشريف حلمي، ومهندس الديكور فوزي العوامري.

وكانت محكمة جنح الهرم قد أيدت، قبل يومين، الحكم الصادر بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وكفالة 100 جنيه، في الدعوى التي أقامها ضده محامي يتهمه فيها بازدراء الأديان والإساءة إلى الإسلام من خلال أعماله الفنية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts