روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin



غمرتني السعادة وأنا أري هذا الكم من الشعراء المبدعين الذين تجلت رؤاهم في قصائد ساحرة في حب مصر ’ لا أملك إلا التحية وتقديم مفتاح البيت لهم كي يتغنون في أي وقت..
لم يكن نصر أكتوبر 73 حدثاً عابراً في حياة المصريين.. بل كان نصراً أعاد الحياة لأمة بأكملها كادت تلفظ أنفاسها.. بعد أن تعرضت لنكسة في 5 يونيه 1967 أبسط ما يقال عنها انها كارثة.. ولكن بإرادة الرجال وبعزيمة المصريين وبسواعد خير جنود الأرض استطاعت مصروجيشها العظيم أن تتجاوز المحنة وقررت أن تخوض جولة حاسمة ترد فيها اعتبار العسكرية المصرية التي ظلمت في
 حرب لم تخضها في .1967 
نجحت القوات المسلحة في بناء نفسها من جديد وقررت أن تدخل حرب الاستنزاف لتكون مدرسة قتالية تعيد الثقة للمقاتل المصري وتكشف زيف أسطورة الجندي الإسرائيلي.. ويقدم فيها رجال قواتنا بطولات نادرة سبقت سيمفونية أكتوبر التي عزفها المصريون في 1973 اعداداً وتخطيطاً وتنفيذاً.. الأمر الذي أبهر العالم وأعتي أكاديمياته العسكرية ووقف الجميع إجلالاً واحتراماً للمقاتل المصري الذي تغلب علي المستحيل بعينه ولم ترهبه أسلحة العدو الحديثة.. أو حصونه المنيعة.. أو طائراته العصرية ولكنه مضي يأخذ ثأره ويرد اعتباره ليؤكد الجميع أنه بالفعل خير أجناد الأرض.. لقد أعاد نصر أكتوبر 1973 الحياة للأمة العربية وأخرجها من براثن اليأس والإحباط إلي بحور الفخر والمجد.
من هنا جاء يوم الانتصار وهو السادس من أكتوبر يوما للاحتفال لكل الشعب المصري والعربي , وجاءت قدسية الاحتفال بهذا اليوم بقدسية الوطن واسترداد الكرامة , وكيف يعيش المصري بالكرتمة وهو مهزوم يلطخ عاره التواريخ القديمة والحديثة , واليوم في اتحاد كتاب مصر بالدقهلية احتفل عدد كبير من الشعراء والأدباء بالسادس من أكتوبر , قدموا الأغنيات التي ذكرتهم بيوم العبور , وتعالت الحناجر مرددة وأنا ع الربابة باغني , وعدا النهار مع فنان العود الرائع مجدي يوسف بين رنين الذكري التي لن تمحي علي مر الزمن , حشد كبير من الشعراء يتقدمهم محمد عطوة ومحمد فتحي , وطارق مايز , والسيد فتحي ,فاطمة ومحمود زهران , والحسيني الشربيني وابراهيم النفيلي , ومن الشاعرات مني الضويني , ومني المنير , كما حضر عدد كبير من الأدباء يتقدمهم سمير بسيوني , فرج مجاهد , ومحمد الخميسي وعبد الخالق السيد والسعيد نجم , وعلي عوض.
أدارت الأمسية الشاعرة فاطمة الزهراء فلا رئيس الفرع.
وهكذا عشنا ليلة من أكتوبر مر عليها اثنتين وأربعون عاما , واستعدنا أمجاد الماضي في واحدة من أعظم الحروب التي أعادت للمصري كرامته التي اغتصبت في يوم من الأيام .

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts