روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

معرض في المسرح الوطني في الكويت

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

9


مزج بين المذاهب والمدارس الفنية المختلفة

مجموعة 'فنان' تقيم معرضها بالمسرح الوطني في أبوظبي


العامري: معرض 'فنان' يأتي تتويجاً للجهد الدؤوب في العمل على تعزيز الاهتمام بالفنون لدى جمهور إمارة أبوظبي.


أبوظبي ـ تقيم إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث المعرض الثالث لمجموعة "فنان" تحت عنوان "عن قرب"، وذلك في المسرح الوطني من تاريخ 21 سبتمبر/أيلول إلى 6 أكتوبر/تشرين الأول 2010، كما سيقام على هامش المعرض ورش عمل للفنانين المشاركين طيلة أيام المعرض.

وتضم مجموعة "فنان" عدداً من الفنانين المقيمين في أبوظبي، وتأسست في عام 2008 بهدف جمع الفنانين معاً ورعاية مجتمع للفن في أبوظبي، ويتلخص هدفها الأساسي في خلق فضاء للفنانين من مختلف الجنسيات ولوسائل الإعلام أيضاً كي يلتقوا معا ويتقاسموا الأفكار في سبيل تطوير أعمالهم وإقامة المعارض لها، وتتألف مجموعة "فنان" في الوقت الحالي من جوليا عبيني، كريتش، ليندا ستيفانيان، إلوين بوشل، جنيفر سايمون، داكشا بولسارا، نينا راي، جانين عبيني، وإيميلي غوردن.

وقال عبدالله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في الهيئة إن المعرض يأتي تتويجاً للجهد الدؤوب في العمل على تعزيز الاهتمام بالفنون لدى جمهور إمارة أبوظبي، إلى جانب أنه يشكل إضافة نوعية على التجربة الفنية الثرية لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، في إستراتيجيتها القائمة على استحضار الفنون وتجارب الشعوب في أبوظبي، عاصمة الثقافة والفنون، كمصدر إثراء وإغناء لتجربة الفنانين التشكيليين الإماراتيين والعرب.

وتابع العامري أن الهيئة تعمل على استكمال التأسيس لبيئة ثقافية حضارية إماراتية ذات أبعاد عربية وعالمية، وكل ذلك في دلالة على أن الفن المعاصر يجد في العاصمة أبوظبي قابلية المزج الجميل بين المذاهب والمدارس الفنية المختلفة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts