روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أكد المشير محمد حسين ط نطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة قادرة على مواجهة أية اعتداءات خارجية والدفاع عن أمن مصر، بالإضافة الى قدرتها على تحمل مسئولياتها السياسية والإصلاحية.


وقال المشير طنطاوى فى تصريحات له بالإسكندرية الأحد على هامش المناورة البحرية "انتصار البحر 44" إن القوات المسلحة قادرة رغم مسئولياتها السياسية في تأمين البلاد على مواجهة أى عدائيات للدفاع عن مصر ضد أى اعتداء خارجى.


مضيفًا أن المناورة "انتصار البحر 44" تثبت للعالم مدى كفاءة القوات المسلحة المصرية والقوات البحرية وأنها تعكس للعالم أن القوات المسلحة رغم مسئولياتها فى الإصلاح السياسى داخل مصر إلا أنها على أهبة الاستعداد فى أى وقت للتصدى عن مصر ضد أى اعتداء من الخارج.


وكان المشير طنطاوى قد شهد الأحد المناورة البحرية "انتصار البحر 44" التي يشارك فيها 47 قطعة بحرية من طرازات مختلفة، بالإضافة إلى عناصر الصاعقة البحرية وطائرات إف - 16 والهل وطائرات (جي تو - إس إتش).

وتتضمن المناورة تنفيذ 13 بيانًا ومهمة قتالية لتأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري والأهداف الاقتصادية في البحر وعلى الساحل، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر والتصدي لتشكيل معاد بصواريخ العمق سطح والسطح سطح من الغواصات واللنشات والمدفعية.


وشهدت المناورة انضمام طرازات جديدة من اللنشات السريعة تحمل أسماء شهداء القوات المسلحة واختبار المهارات الفنية والقتالية للنش المرور الساحلي "بحرية 1" الذي تم تصميمه وتصنيعه بأيدي وخبرات مصرية بنسبة 100% ويتميز بقدرات عالية في المناورة وخفة الحركة، كما قام المشير طنطاوي بتفقد عدد من المنشآت الإدارية والرياضية بقيادة القوات البحرية.

حضر المناورة الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى وكبار قادة القوات المسلحة.

وأكد الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية في كلمته أن رجال القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية حديثة يمارسون مهامهم بكل حزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية، ومشاركة أجهزة الدولة المختلفة في تحقيق التنمية الشاملة بتأمين جميع موانئ مصر ضد أية أعمال عدائية خارجية وداخلية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وتأمين منصات البترول والغاز في عرض البحر ومكافحة أعمال التلوث البحري ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتأمين المنشآت والأهداف الحيوية للدولة وتقديم المعاونة بالإنقاذ والإمداد للسفن التجارية وفرض قوانين الدولة في المياه الإقليمية والمنطقة الاقتصادية الخالصة.**

يلتقي الدكتور ع صام شرف رئيس مجلس الوزراء المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة لمناقشة تطورات الأحداث الراهنة التي شهدتها دور المحاكم من اعتداءات وتعطيل للعمل بالقوة، ومن المنتظر حضور المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل ومنصور عيسوي وزير الداخلية.


ويأتي اللقاء بناءً على طلب الدكتور شرف في إطار سعيه الحثيث لاحتواء الأزمة الراهنة في دور العدالة.


من جانبه أكد الزند أنه قرر قبول الدعوة التي قدمها الدكتور شرف، مشيرا إلى أنه سيعرض خلال اللقاء لكافة الحقائق والحصول على حقوق السلطة القضائية كاملة غير منقوصة في ضوء البيان الصادر عن الجمعية العمومية غير العادية لقضاة مصر والتي عقدت الجمعة.


كما أكد المستشار الزند أنه لا تفريط في حقوق القضاة وأعضاء النيابة العامة وحتمية الاستجابة لكافة مطالبهم باعتبارها مستمدة من الشرعية والقانون والحفاظ على القضاء المصري العريق وعزته وكرامته وهيبته.**

كما كان متوقعا .. أصدر الآن محكمة جنايات القاهرة المسئولة عن محاكمة الرئيس المخلوع مبارك فى تهم قتل المتظاهرين تأجيل القضية لجلسة 28 ديسمبر لحين الفصل فى طلب رد المحكمة.. وكانت اليوم جلسة إجرائية لنظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه


ووافق رئيس محكمة استئناف القاهرة علي الطلب الذي تقدم به رئيس الدائرة التي تنظر طلب رد المستشار احمد رفعت عن نظر قضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لاسرائيل بتنحيه عن نظر الدعوي.


وأكد مصدر قضائي أن رئيس الدائرة52 مدني بمحكمة استئناف القاهرة تقدم بملف دعوي رد المستشار أحمد رفعت إلي رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخري لنظر القضية لتنحيه عن نظرها.




إذا خفت الليل فاجعل كتابك أنيسا, وإذا هجرك الأحباب اتخذ من كتابك جليسا .


رحل الفيلسوف والمفكر والمبدع والأديب أنيس منصور , والمثل يقول : من علمني حرفا صرت له عبدا , وهو علمني أشياء كثيرة , تعلمت منه أن الأدب والمعرفة شئ واحد , جزء لا يتجزأ , فأديب بلا ثقافة قلة بلا ماء , وزير بلا غطاء , ونهر ناضب بلا عطاء , وسيارة بلا بنزين , ونافذة لا تجلب الهواء .


أنيس منصور هذا الخضم الواسع ىمن المعرفة , أصابع ذهبية تكتب بعقل مسحور , أنتج أنيس أكثر من مائتين من الكتب التي يلهث القارئ لمتابعتها في شغف , متألق مع ذاته , عاشق لقلمه الثائرالهادئ , الباحث , المتقلب علي جمر الكلمات , كان قويا في كل شئ لكن هزمه السن والمرض وأين منهما المفر؟ ..لازالت تنهداته يرسلها من عالمه الآخر إلينا متسائلا ...هل حصاد العمر الملقي بين أيديكم يكفيكم لكي تتذكروني ؟ والإجابة نعم ..لقد كان أنيس يحلم بتأسيس دار للنشر , لكن الأمل لم يتحقق , مقولاته مأثورة , تذكرته وهو يقول ..قد تقول لنفسك كل هذا التعب في الحياة لماذا؟ ..العذاب لماذا ؟ ..صارعت وحاربت ومرضت وسهرت وناقشت , وشربت وكسبت وخسرت وعشقت المرأة وخانتك ودق قلبك طالعا , نازلا , ثم ضاق صدرك والتوت أمعاءك , واحترقت معدتك وزاغت عينيك , وانشطر رأسك ...والنهاية من الدنيا أخذت لا شئ , لأن الحياة لا شئ .


أنيس منصور موسوعة تغوص فيها بإرادتك وأنت قانع بأنك الكاسب ولن تخسر شيئا


الحب في حياته هو الحياة وزوجته رجاء عاشت لترويه سر الإبداع حين يصبح الإنسان عاشقا فعاش معها ولها وتحدث بلسان الحب وكأنه مراهقا يعيش الحب لأول مرة فيغني مثل عبد الحليم قائلا : ليه بيقولوا الحب أسية ..ليه بيقولوا دموع وعذاب ...أول حب يمر عليه أملا الدنيا شموع ..ذكرني أنيس بنزار قباني حين عشق زوجته بلقيس , وكتب لها أروع قصائد الحب , وما أروع أن يعشق الفيلسوف المرأة التي اختارها بقلبه , بالتأكيد حياة أخري يشع منها الحلم , ويذوب , ويقطر حلاوة رباني مع كل لحظة يعيشها , وياليت من يعيش بلا مشاعر يتعلم من أنيسكيف يعامل المرأة وينظر إليها


له كتب عديدة في معظم ما قيل عن المرأة وكيف جعل من المرأة نجمة تضئ السماء حين يغيب القمر


هو كرة من الثلج في لهيب الصيف وكرة من اللهيب في شتاء قارص يجعلك لا تغادر سريرك, فيلسوف يكتب بقلم شاعر , يسقيك المعلومة التي تكرهها في ملعقة دواء مسكن وملطف , فتتقبلها حتي وإن كانت لا تعنيك’ تسرح معه بخيالك وتغمض عينيك فتري أرواح من تحب تحلق حولك.


وإذا كانت المرأة شغلت حيزا كبيرا في كتابات أنيس منصورفإنه اهتم بالكتابة عن كل شئ في الحياة ..في التاريخ فكان أشهر رحالة في التاريخ , صعد الجبال وتسلق الأشجار باحثا عن جزء من الحقيقة , كتاباته معجونة بمية عفاريت , كما يقولون بها كمية شطة وبهارات, لا تقوي علي مقاومتها , فلا يسعك إلا أن تلتهمها مرة واحدة برغم التحذيرات من البواسير , وهذا لأنها طعمة تعطيك احساسا بالحياة والسرعة واللذة والحركة , وحينما نعجب بفلان نقول أنه مثل قرن الشطة , فالكتب التي أنتجها لم ينتجها كاتب سواه , خفيفة الظل , تشع بالشباب والحيوية , لم يعرف قلمه البرود ولا السماجة ولا الغلاسة , لكنه كان يقطر رقة وهمسا وجنونا وصراحة ووقاحة إذا لزم الأمر


كتبت عنه منذ عشرين عاما في كتابي ( المرأة في عيون المبدعين ) فأنيس بلدياتي وكان الفصل الذي كيبته عنه يحمل عنوان ( فيلسوف لالم يفهم المرأة يوما )ووصفته بأنه مثل القرموط الذي لا تستطيع أن تمسكه وتطلع روحه وهو لا زال يهابر حبا في الحياة , هكذا رحل أنيس منصور لكنه سوف يظل باقيا بيننا بحروفه وإبداعه ولن يموت وأقول أنا طار السندباد وستبقي ريشاته بكل مطار للعاشقين مزار .


فضيحة شغلت الساحة الفنية الأيام الماضية وهي ظهور صور ومقطع فيديو للمطربة اللبنانية هيفاء وهبي وهي تقبل المعتصم القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في احدى الجلسات التي تجمعهما في احد النوادي الليلية وكأنهما مرتبطان أو بينهما علاقة ما .


كما ظهرت هيفاء وهبي وهي تضع يدها على كتف المعتصم القذافي وتقبلة على خده .


والغريب أن الصورة لم تلتلقط في سرية ولكن يبدو أن كلاهما كانا على علم بها ، وسمحا لملتقطها أن يصورها دون رفض منهم.


على جانب أخر تواجه هيفاء وهبي وزوجها رجل الأعمال المصري الشاب أحمد أبو هشيمة حملة انتقاد قوية خاصة بعد أن صرح أحمد ابو هشيمة أنه ينوي تخصيص مساحة أرض 5000 متير لبناء مصنع لحديدوالصلب بالمنطقة الصناعية بالمنيا ، حيث وقف أهالي المنيا امام المنطقة وارتدوا الكمامات تعبيرا عن رفضهم انشاء المصنع على الارض خوفا من تعرضهم لأزي نتيجة الغازات والاتربة التي سوف تخرج من المصنع

كالعادة أرتدي قميصي


في سرعة مذهلة


وحيدة بين هواء الشتاء


في يناير


ذاكرتي تتذكر حضن أمي


الدافئ


تداعب خيالي صورة


حبيبي أيام المدرسة


يهمس إلي كعادته


أهواك


فلا يسمعها سواي


تدور الدنيا


وتغني فيروز


حبيتك بالشتا


فأذوب عشقا وحنينا


وأنظر إلي مرآتي


فاري حفيدي يضحك


فأضحك مثله


علي الجمال الضائع


علي عتبات الشيخوخة


قهوة....


حياتي أحيانا ....مرة علقم


وأحيانا سادة


خالية إلا من طيفك


الوسادة


لازلت أشم رائحة عجيبة


تذكرني بك


لكنها سرعان


ماتذوب في الزحام


تتفتت كقلبي


فمتي يعود يلتئم ؟


يأيها المسافر


متي تعود من


مدن الغربة ؟


خطوط التجاعيد


تحفرالرعب


علي وجهي


فمتي تعود تستريح؟


يهتز رأسي ألما


وأسأل عنك المسافات


وكالعادة تسخر


هل لازلت مثلي


أسيرا للذكريات


لا تندهش..


فالدهشة لها


وجع كالميلاد


القلب أصبح بلا نبض


والأشواق ذابت كالجليد


في قيظ يوليو


والحب شئ خرافي


يفتح الفراديس


ويعود بنا لعشق زليخة


وأبوابها المغلقة


والعطر الذي يفوح


حين تهيأت للحبيب


الذي استنكر الأمر


ثم غاب في الحفر


لكنك كنت لي


دوما مهيأ


تأتيني بالأشواق


المسجونة في


علب الجان فتنطلق


بلا أبواب ولا نوافذ


تنام علي بلاط الغرف


والآن دعني أخبرك سرا


بكل جبروت امرأة


لم تعد تعرف عن


العشق شيئا...


إلا هوامش أبيات شعر


مرسومة علي الورق


تنام بلا حراك


والذكريات معها تحترق


نوافذها مغلقة


حين داهمها الخريف


منذ كتبت لك رسالة


قالت فيها:


لا تعود يكفيك هجرا


سنفترق...سنفترق



 


 


 


 


 


 


 

ينظم اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط مناقشة لديوان ( أتفحص فوضاي) للشاعر أشرف عزمي ويناقشها الشاعر محمود الزيات وتديرها الشاعرة فاطمة الزهراء فلا رئيس الفرع , وذلك مساء السبت التاسع والعشرين من أكتوبر , في السابعة.

أعلن محمد دياب المتحدث الرسمي باسم إئتلاف أفراد وأمناء الشرطة بالدقهلية إنسحابهم ا ليوم من الإعتصام الموجود أمام مديرية امن الدقهلية والمستمر منذ ثلاثة أيام ، بسبب قيام مجموعة من هؤلاء بإرتكاب افعال لا يرضي عنها الائتلاف ولم تكن مقررة خلال الإعتصام وتسيء إلي الحركة الإحتجاجية لأفراد وأمناء الشرطة وتشوه مطالبهم المشروعة.



فقد كان قرارنا كإئتلاف لأفراد وأمناء الشرطة في الدقهلية أن يكون إعتصامنا سلمي متحضر لنقل مطالبنا المشروعة دون الإضرار بمصالح المواطنين الا أننا فوجئنا بمجموعات من أفراد وأمناء الشرطة تقوم بأفعال وتصرفات لا نرضي عنها مثل قطع طريق البحر ومحاولة الاعتداء علي مدير الامن واغلاق المديرية.



واشار دياب إلي أن إجتماع حدث بين مجموعة من الإئتلاف واللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية مساء أمس حدث خلاله إتصال باللواء أمين شلتوت المسئول عن المحكمة العسكرية لأفراد وأمناء الشرطة أكد خلاله شلتوت أن هناك مشروع قانون بعدم إحالة العاملين بجهاز الشرطة للمحاكم العسكرية وأن هذا المشروع جاهز ولكنه ينتظر إنعقاد مجلس الشعب لدراسته والموافقة علية.



وأضاف دياب أن قيادات الداخلية وعدتنا بالبدء في تسوية اوضاعنا الوظيفية وتنفيذ مطالبنا وعلي رأسها بدل المخاطر وحافز 200 % ولهذه الأسباب مجتمعة كان قرارنا انهاء الاعتصام صباح الي

استخدمت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع عندما قاموا المقتحمون للشقق السكنية بأكتوبر بالتعدى على القوة المشتركة من الجيش والشرطة، أثناء إخراجهم من الواحدات السكنية، وقد أصيب حتى الآن 3 أشخاص.


وكان أهالي مقتحمي مساكن عثمان بالبيت العائلى بأكتوبر قد قاموا بالاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة في محاولة لتحرير المقتحمين الذين تم القبض عليهم.


وقام العشرات بإلقاء الحجارة على سيارات الأمن المركزى ورفع البعض لافتات مدون عليها (إحنا مش بلطجية إحنا ناس شرفاء عايزين حقوقنا)، حيث قامت الشرطة بإنزال البعض من سيارة الأمن المركزى لتهدئة الوضع والسيطرة على الموقف.


وصل السجناء المصريون الـ25 إلى منفذ طابا البري في الأراضي المصرية في صفقة تبادل بالجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل، وقد سجد عدد من السجناء شكرا لله وقت دخول الأراضي المصرية، بعد وصول الحافلات التي كانت... التفاصيل


وصل السجناء المصريون الـ25 إلى منفذ طابا البري في الأراضي المصرية في صفقة تبادل بالجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل.



وقد سجد عدد من السجناء لله شكرا وقت دخول الأراضي المصرية، بعد وصول الحافلات التي كانت تقلهم إلى ميناء طابا البري.


على الجانب الآخر، قال مسئولون اسرائيليون أن الجاسوس الإسرائيلي الذي أفرجت عنه مصر في صفقة
لتبادل السجناء يتوجه إلى تل أبيب جوا من القاهرة.


وقد صرح مصدر أمني مسئول بمنفذ طابا البري أنه تم إغلاق المنفذ اعتبارا من الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الخميس حتى السادسة مساءً لحين اتمام صفقة تبادل السجناء المصريين مع الجاسوس الإسرائيلي


وشهد المنفذ الخميس حالة من الهدوء التام، والترقب الحذر من جانب ذوي السجناء المصريين العائدين من إسرائيل، كما سادت حركة طبيعية في سفر ووصول السائحين، وذلك قبل ساعات من عملية إتمام عملية التبادل بين الجانبين المصري والإسرائيلي.
وقد تمت صفقة التبادل بحضور محافظى شمال سيناء وجنوب سيناء ومدير أمن جنوب سيناء، وقد تجمع أقارب السجناء المصريين من بدو شمال سيناء وجنوب سيناء امام المنفذ انتظارا لتسليم أبنائهم، معربين عن فرحتهم بتسليم أبنائهم فى هذة الصفقة.


وكانت الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء قد بدأت في وضع نقاط تفتيشية إضافية لفحص القادمين إلى منطقة منفذ طابا البري بطول كيلو مترين .#


كشفت أسرار وقف يسري فودة لبرنامجه ، في مقالة بعنوان " حقيقة يسري فودة بخصوص منع حلقته" بقلم رحاب السيد صحفية ومذيعة براديو اليوم السابع حيث كتبت الآتي:



" عايزة أقولكم علي سر المجلس العسكري لم يتدخل من قريب أو بعيد في منع حلقة علاء الأسواني ويسري فودة هو الي عامل الحركات دي كلها....ححكيللكم الحقيقة في موضوع يسري فودة وامري لله تابعوا التويتات دي بس أحب أكد اني بحب يسري وبحترمه بس أنا مبحبش البطولات إلي من ورق....أول الموضوع بدأ لما يسري فودة كان طالب مقابلة أعضاء المجلس العسكري في البرنامج بتاعه ومني الشاذلي برضه كانت طالبه المقابله هي وإبراهيم عيسي.....المجلس العسكري اختار انه يعمل حوار مع مني الشاذلي ورفض مقابلة يسري فودة واختار إبراهيم عيسي بالاسم عشان يشارك الحلقة مع مني......فودة اتجنن لما عرف أن المجلس حيعمل مقابلة مع مني واختار إبراهيم عيسي وهو لا وحتى مرضيش يطلع حلقة يوم حلقة المجلس العسكري وقال لالبيرت مش طالع......اليوم الي بعدها قال حيعمل حقلة يعلق فيها علي حوار المجلس العسكري وحيجيب علاء الأسواني فالبيرت رئيس القناة قاله مش عيب نعمل حلقة عشان نعلق.....علي حلقة برنامج تاني دي محدش عملها في الدنيا قام فودة اتنفض وقاله هذا تدخل لا اقبله انتي حد من الجيش طلب منك كده قاله لا والله انا الي بقول راح فودة زعل وكلم الأسواني وقاله مفيش حلقه النهاردة وحكلمك بعدين راح الأسواني قال في الصالون الثقافي بتاعه إن الحلقة اتلغت بضغوطات من المجلس......والدنا اتقلبت عشان يسري والبيرت كلمه قاله أنت بتحرجني ليه تعالي اطلع بالحلقة انا مقولتلكش متطلعش وعشان كده اون تي في قالت محدش ضغط علينا....الفكرة من الحوار إن محدش يعمل من حد بطل انتهي عصر الالهة .. ونصيحة مني متبهروش بحد قوي كده عشان متتصدموش....والله العظيم بقولكم الحقيقة ومن ناس مقربين .. يعني المجلس العسكري مواقف غريبة آه بس مش للدرجة دي ومش حيعملها مع يسري فودة


قال المهندس أشرف بدر الدين (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب عن دائرة أشمون ومرشح الإخوان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى دائرة أشمون) إنَّ الحزب الوطني يقوم بتضليل الشعب، وهو غير قادر على اختيار مرشحه, ويؤكد ذلك أنه عندما ظهر مرشح آخر أعاد النظر في اختيار مرشحه, وهذا يدل على عدم مصداقية الحزب الوطني وتضليله لشعبه.


يأتي ذلك بعد قرر الحزب الوطني عقد المجمع الانتخابي بأشمون اليوم "السبت" لإعادة النظر في مرشحه في أشمون في انتخابات مجلس الشورى الحالية 2010م, وذلك لاختيار شخصية أخرى قادرة على منافسة المهندس أشرف بدر الدين لقناعتهم بعدم قدرة مرشحهم السابق على المنافسة.


وفي محافظة الغربية سادت حالة من الارتباك فى صفوف الحزب الوطني بدائرة بسيون وكفر الزيات بعد إعلان الإخوان المسلمون عن ترشيح عبد الحليم عبد اللاه لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى.

واضطر الحزب إلى اللجوء لمجمع إنتخابي شرس ، وسط حالة من الانقسامات الحادة .


وطالب أعضاء من الوطني بتسمية مرشح من كفر الزيات التي تتمتع بكتلة تصويتية هائلة ضد مرشح الإخوان ، مشيرين إلى أنه فى حالة إصرار الحزب عن تسمية مرشح من بسيون فسيدعمون عبد اللاه فى مواجة الحزب ، كما أكدوا أن المرشح الحالي للوطني لا يملك مقومات الصمود . .


ووزع الحزب الوطني أمس استبيانات رأي لقياس قدرة مرشحيه على المنافسة أمام مرشحا الإخوان ، لكن استطلاعات الرأي العلمية تنتهي كإجراء عقلي ، بعد أن تنفذ العقلية الأمنية إلى حلبة السباق الانتخابي وتنهيه بالتسويد وقمع المصوتين ومنعهم من الوصول إلى اللجان .


ويلجأ الحزب الوطني فى كل الانتخابات إلى جهاز الشرطة للتزوير لصالح مرشحيه ، بسبب عدم قدرتهم على المنافسة ، وذلك لشيوع المحسوبية والفساد كأطر تحكم اختيار المرشحين .


يذكر أن العديد من نواب الحزب الوطني قد تورطوا في أعمال فساد ورشوه أخرها تورط نائب سابق للوطني فى لعب القمار وفى تهريب أجهزة محمول حديثة من دبي وقال أهالي من الدائرة أن النائب غير معروف بالنسبة لهم ولم يصوتوا له ، بينما قال أعضاء فى الوطني أن ياسر صلاح لم يأتي عبر مجمع انتخابي نزيه وفرض فرضاً من أعلى ، وحط على الدائرة ببارشوت الفساد ، وهو يكاد يكون مجهولاَ بالنسبة لأعضاء الحزب .


وفي محافظة الشرقية ظهرت حالة من الارتباك فى صفوف الحزب الوطنى بعد أن تقدَّم مرشحا الإخوان المسلمين بأوراقهما صباح أمس خاصةً مع تأخر إعلان أمانة الحزب بالمحافظة عن أسماء المرشحين عن الحزب في دوائر المحافظة حتى الآن، الأمر الذي أرجعه البعض إلى تربيطات تمَّت لاستبعاد عناصر معينة.

وراجت أنباء أن الحزب يسعى لاستبعاد أعضائه القدامى بسبب سوء السمعة وغيابهم عن دوائرهم، وتردد أنه سيتم استبدال وجوه جديدة بهم، خاصةً في الدائرتين الثالثة والرابعة، والتي ترشَّح فيها الإخوان.


هل كان يستطيع الضابط عمل ذلك قبل الثورة ؟ .. قررت نيابة قسم أول سوهاج إخلاء سبيل الدكتور "أ.أ.ج" نائب الشوري السابق للحزب الوطني المنحل بضمان مالي بعد أن اعترف بحيازته لقطعة حشيش بزنة 100 جرام بقصد التعاطي.


كان مدير أمن سوهاج قد تلقي بلاغا من قسم شرطة أول سوهاج يفيد بالقبض علي عضو مجلس الشوري السابق عن الحزب المنحل وبحوزته كمية من المواد المخدرة أثناء قيادته للسيارة في مدخل سوهاج.


تبين من التحريات أنه أثناء قيام رئيس مباحث قسم أول سوهاج بإيقاف السيارة التي بها الطبيب في كمين شوهد كيس بلاستيك في يده وأثناء محاولة معرفة ما بداخل الكيس حاول التخلص منه ولكن لم يتمكن وتبين أن بداخله قطعة حشيش.. تم ضبطه وتحرر محضر وأحيل للنيابة التي أصدرت قرارها السابق


نظم ضباط الشرطة بمحافظة الدقهلية مظاهرة اليوم من أمام نادي جزيرة الورد بالمنصورة حتى وصلت إلي نادي الشرطة شارك فيها اسر الضباط الثلاثة المختطفين في سيناء وهم النقباء و شريف المعداوي العشري ومحمد حسين سعد و محمد الجوهري و المختفين في سيناء منذ يوم 28 يناير الماضي.

وردد الضباط الهتافات " يا عدالة فينك فينك حبيب العادلي بيننا وبينك " و " فين العد ل فين وابن العدل راح " و " مهربناش مهربناش دم أخواتنا مش ببلاش "

ورفعوا شعارات " الشعب و الشرطة و الجيش يساوي مصر و الشعب" و " الشرطة ضحايا النظام السابق "

وعند وصولهم إلي نادي الشرطة وجدوا في انتظارهم اللواء أحمد عبد الباسط " مدير أمن الدقهلية " و اللواء مصطفي باشا " مدير المباحث الجنائية " و اللواء حاتم عثمان " مدير الأمن العام " والتقوا بالمتظاهرين وطمأنهم اللواء أحمد عبد الباسط علي أبنائهم وقال إنهم سيعودن خلال أيام قليلة وبالنسبة لمطالب الضباط أجد أن كلها ليست مطالب شخصية بل مطالب عامة و سنعمل علي تحقيقها خلال الفترة القادمة كما أننا نعمل علي إعادة الثقة.

تم الاتفاق بين كل من مصر وأمريكا وإسرائيل على تبادل المتهم إيلان جرابيل المزدوج الجنسية (الأمريكي الإسرائيلي) المتهم بالتخابر لصالح دولة إسرائيل والتحريض على إحراق منشآت حكومية, وذلك مقابل 25 من السجناء المصريين في إسرائيل والمتهمين في قضايا سياسية, من بينهم ثلاثة من الأطفال المعتقلين لدى إسرائيل.


وسيتم تنفيذ الصفقخلال اليومين القادمين, وأنها تشمل جوانب لم يتم الإعلان عنها. كانت أجهزة الأمن المصرية قد قامت باحتجاز جرابيل منذ 12 مايو الماضي لقيامه بالتجسس والتحريض على تخريب المنشآت العامة.



الحملات الانتخابية والدعاية مرة بالكباب ومرة بالمهلبية , وكل مرشح وفلوسه وشهرته في التعامل مع أرباب المهنة وتجميع أكبر عدد من البلطجية حوله , وأشهر الأشخاص الذين يرافقون المرشح هو أكثرهم شهرة في البلطجة ومعرفة الناس في في القري والنجوع فيرتدي الجلابية والعباية ..ياسيدي كله تمثيل في تمثيل وياعين وياليل , أغاني بيقولها كل مرشح , برنامج محفوظ , واسم النبي حارسك وصاينك يانايتي يا اللي تاريخك هباب من أول أصلح وابور الجاز إلي عقد صفقات الغاز ..بقيت رجل أعمال وفي اديك المال , وسرقتك باينة عمال علي بطال ليك في كل خرابة حرامي , تهلب معاه ..وأعود إلي البلطجي الكبير وهو غالبا ما يطلق عليه الدليل بمعني أنه يعرف كل شبر في أي جحر في أي قرية أو عزبة أو حتي في معرفة مطاريد الجبل باعتبار إنه مطرود قديم وليه سوابق في السجون, وسيرته الذاتية تشهد بأنه نجح ناس كتيرلجأوا له في وقت الشدة , فقال لهم بصريح العبارة ..أنا اللي غرقت العبارة واخترعت فزورة العبارة في الدوبارة والعتبة جزاز , والسلم نايلو ف نايلو, والدنيا غدارة تديني فلوس , أهلب لك أصوات , وأطلع لك من القبر الأموات واللي سافر وغايب أرجعه والتعلب فات ..فات , ولما النتيجة هاتطلع يانطير من الفرحة يانموت من العياط .



وف موسم الانتخابات الدنيا بتبقي هايصة وزايطة وزمامير ومسيرات وعربيات , والمرشح واقف يسلم ويبوس كأنه ناجح ومتخيل نفسه تحت القبة وبيسلم علي فتحي سرور , إلا بالمناسبة في المجلس الجديد هايسلموا علي مين ؟



واحلف لك والحب يمين ودليلي جامد ومتين , لو نجحت ودخلت المجلس لادبح عجلين واعملهم كباب وادي لكل واحد صوباعين , وف كل دار هاتشموا اللحمة وتفوح ريحة العجين , وياعيني علي المرشحين إللي بالأمل عايشين إنهم مهما يهربوا الملايين ضد السجن راح يبقوا متحصنين , والغاوي ينقط بطاقيته بجوز فراخ أو حتي بيضتين أهه كله خير للعيال ونسايبي الشحاتين إللي هايعيشوا علي حسي مش انا جوز بنتهم إللي كان بيحلق ببضتين..


والمجلس ياسادة ياكرام عايز له قلب من حديد وبرنامج بعد الثورة كله جديد في جديدوبلاش الكلام اللي لايودي ولايجيب, وانا ليكو الصاحب والحبيب بس والنبي تنتخبوني يانن عيني هاتلاقوا الخير حواليكو شمال ويمين ..


لكن ياتري بعد الثورة هل اتغير البرنامج الانتخابي وبدلا من بناء المساكن والنهوض بالصحة والتعليم كلام جرايد من بتاع حسني المتزوق , أم سيصبح البرنامج شعارات


.وهكذا كلما زادت أصابع الكفتة , زادت الأصوات, ولا عزاء للأحياء , ولا عزاء للأموات.

عاقبت محكمتا جنح الدقي والازبكية الدكتور مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الأسبق، ورئيس اللجنة الاقتصادية في آخر برلمان تم انتخابه في عهد الرئيس السابق، ونجله السعيد مصطفي كامل السعيد، بالسجن 3 سنوات غيابياً لكل منهما وكفالة ألفي جنيه و5001 جنيه تعويضاً مؤقتاً لكل منهما لإصدارهما 3 شيكات مصرفية بدون رصيد علي البنك الأهلي المصري فرع ديرب نجم، وتبين أن الرصيد لا يكفي قيمة الشيكات الثلاثة 9 ملايين و635 ألف جنيه والتي حررها مصطفي السعيد ونجله إلي بنك التنمية الصناعية سداداً لبعض المديونيات المستحقة عليهما عن التسهيلات الائتمانية والقروض التي حصلا عليها لتمويل بعض الأنشطة التجارية والصناعية الخاصة بهما.


وفشلت جميع مساعي البنك لإقناع السعيد ونجله بالسداد فلجأ إلي القضاء الذي أصدر حكمه المتقدم ، دعوى مصطفي السعيد تحمل رقم10138 لسنة 2011 جنح الدقي حيث أصدر شيكين لصالح بنك التنمية وتبين أن الرصيد لا يكفي بينما دعوي نجله "السعيد" تحمل رقم 5486 لسنة 2011 جنح الأزبكية والحكم الصادر ضده عن شيك مصرفي بلا رصيد كافٍ

أكد سيف الإسلام القذافي -نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي- أنه بخير، واضعا حدًّا للأنباء التي انتشرت حول مقتله أو اعتقاله من طرف قوات المجلس الانتقالي المدعومة.


ونقلت صحيفة “النهار” الجزائرية الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول عن سيف الإسلام قوله -في تسجيل صوتي بثته أمس قناة الرأي الموالية لنظام القذافي المنهار- مخاطبا أنصار نظام والده: “نحن مستمرون في المقاومة”، في رسالةٍ واضحة المعاني والدلالات، لخّصها في أن آخر أبناء القذافي الموجودين بليبيا والمتواجدين على قيد الحياة لا يزال حرا طليقا، وعازما على المقاومة إلى النهاية.


كما ردد سيف الإسلام مقولة والده الشهيرة، خلال مخاطبته قوات المجلس الانتقالي الليبي وحلف الناتو، حيث قال: “طز فيكم يا جرذان ويا ناتو”.


ولم تستمر الرسالة الصوتية لسيف الإسلام سوى ثوانٍ معدودة، ما دل على أنها كانت مباشرة وغير مسجلة، وأن نجل القذافي لا يزال داخل الأراضي الليبية، وأنه خشية رصد المكالمة عجّل إنهاءها.


وكانت مواقع إخبارية قد أعلنت في وقت سابق قبيل مكالمة سيف الإسلام، عن تولي الأخير منصب القائد العام للمقاومة مع منحه لقب “حامل الدم”، في إشارةٍ إلى واجب الثأر القبلي المعروف لدى قبائل ليبيا.


في الوقت نفسه قالت مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي إن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام لخلافة والده في ما تسميه “معركة التحرير،” وأفاد أنصار للقذافي أن شبابا من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل “تحرير ليبيا”.



كما اعتاد اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ،يفتح أبوابة لكل مبدع ليمارس إبداعه ويتواصل مع الجمهور ليتعرف علي إبداعه وعلي فكره باللقاء المباشر , وقد عقد الاتحاد واحدة من أنجح ندواته ونظم مناقشة لرواية الأديب رضا عودة ( مديح الغفلة ) وكان المناقش الشاعر والناقد وحيد راغب الذي أدلي بدلوه قائلا : أن الرواية تحتاج إلي وعي وفهم وقد تعايش المؤلف مع شخوصها العديدة والممتدة بصدق غريب ,


فلو أمعنا النظر في الزمن الحقيقي للرواية سنجد أنها تجول بين أروقة حوالي 500 عام حيث دخول العثمانيين نهاية بالفترة 1997وقد ناقش فيها العديد من القضايا منها قضية الميراث , وقضية المالك والمستأجر , وقد توغل المؤلف في حياة الريف بشكل التعايش اليومي والآني فلم تفلت منه التفاصيل الدقيقة وقد ذكرنا بالأديب الكبير خيري شلبي في رواية الوتد , ويقول الناقد ابراهيم حمزة : نحن أمام كاتب يكتب الحرف بحرفة , والكلمة تلو الكلمة , بوعي شديد لما يقوله , وبجماليات ملفتة , وبقدرة باهرة علي إمتاع القاريء .


ووراء كل ذلكسنجد رصدا مذهلا للتحولات العميقة في مجتمعاتنا العربية , إنها لعبة التغيرات التي رصدتها الرواية بحرفية نادرة , وبجوار ذلك تأتي صياغة الأسطورة كأنها تنبت من رحم الحقيقة.


تباينت آراء الأدباء مابين نقد ومدح لكن تبقي رائحة الإبداع تفوح بعطر الكلمات في اتحاد كتاب الدقهلية.


مديح الغفلة من الروايات التى تحاول كسر تابو ما قبلها بداية من العنوان فالمديح يعنى الثناءبينما الغفلة تعنى الذم وكأن رضا عودة يستنكر الواقع متعلقا بالحلم والرؤية المنامية"كسر اليقين"وكما ورد فى القرآن" فبشرهم بمديح الغفلة رواية استفزازيةعذاب أليم"فالبشرى هنا تعطى عكس البشارة السارة وإنما هى للتوبيخ والإستنكاروسرد الرواية يقوم على الوصف الموحى للحدث لتستكشف أنت مايريده منك,كما أن الحدث مقطع مابين الزمان والمكان والتقديم والتأخيركقصة موسى "ع" الموزعة مشاهد فى السورلتخدم ما يراد منها وقد استخدم ذلك المرحوم خيرى شلبى فى " الوتد" ومدرسة أمريكا اللاتينية " ما ركيز"ولكن رضا عودة له بصمته الخاصةوطريقته المتفردة, فروايته من الروايات التى تحتاج من القارىء قراءات متعددة, مع النشوة فى القراءة, فالقاص يدمج أربعة أجيال (زمن لا يقل عن أربعمائة عام ) من العهد العثمانى الى يومنا هذامستعرضا الريف المصرىومشكلاته مرتبطة بالمشكلات المصرية والعربية.. أدواته الإسطورة والرؤية المنامية والحلم ليكسر الواقع اليقينى, ويبرز الفارق الإجتماعى( الغنى والفقر) بين العائلات ومن ثم التنافس كما فى عائلة الزاوى وعائلة آل وهبان. وكعادة الكاتب فى التفرد فهو يستخدم السرد الأفقى وليس الرأسى المتنامى ويعتمد على شخصيات ملموسة وأخرى هلامية أسطورية كالحارس وحورية, الى جانب شخصيات مساعدة كثيرة جدا أتت عفوا . ويستخد أيضا التناص القرآنى والتوراتى والإنجيلى والأساطير خاصة الريفيةبعيدا عن التلاص . كما يعالج مشاكل كثيرة تصل الى (37) كمشكلات العرب واليهود والسحر والوراثة فى الاسلام والتصوف والشذوذ الجنسى والسياسى ولاجتماعى . كما يمتاز سرده بالجمل القصيرة المتلاحقة فيجعلك تلهث من النشوة للمتابعة مع المنولوج الداخلى أكثر من الحوار , وكذلك الجمل الشاعرية وكأنه فى قصة قصيرة ولكننا نربأ به فى التكثيف الشديد وكثرة الأشخاص والجمل الإعتراضية الطويلة وكثرة القضايا المطروحة للمناقشة. على أن يمتعنا أكثر فى رواياته القادمة بالتخيف من ذلك . فالرواية تستحق القراءة والوجود على الساحة بين أرقى وأجمل الروايات العربية والعالمية.



وحيد عبد الخالق راغب /شاعر / عضو اتحد كتاب مصر



التمد الحجر السنبلاوين - دقهلية

المؤكد أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لم يكن يتخيل ولو حتى في أبشع كوابيسه النهاية التي سيكون عليها مصيره، فمن حياة القصور وحياة البذخ التي كان يعيشها والتي تكشفت على أيدي الثوار باقتحامهم قصر العزيزية حيث كان مقر القذافي إلى نهاية في مخبأ ببيت قديم.


توفى اليوم الجمعة، الكاتب الكبير أنيس منصور داخل مستشفى الصفا الذى كان يمكث فيه بإحدى غرف العنابة المركزة، عن عمر يناهز 87 عاماً، بعد صراع لم يدم طويلاً مع المرض، وستشيع الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم.
حصل الكاتب الكبير على العديد من الجوائز، تمثلت فى الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة، وجائزة الفارس الذهبى من التليفزيون المصري أربع سنوات متتالية، وجائزة كاتب الأدب العلمي الأول من أكاديمية البحث العلمى، وفاز بلقب الشخصية الفكرية العربية الأولى من مؤسسة السوق العربية في لندن، وحصل على لقب كاتب المقال اليومى الأول في أربعين عاما ماضية، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، عام 1963، جائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1981، جائزة الإبداع الفكرى لدول العالم الثالث، عام 1981، وجائزة مبارك في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 2001، وله الآن تمثال في مدينة المنصورة.
كان يجيد الراحل أنيس منصور عدة لغات منها العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية، واطلع على كتب عديدة في هذه اللغات وترجم بعضا من الكتب والمسرحيات وألف كتبا عديدة نذكر منها حول العالم في 200 يوم، وبلاد الله لخلق الله – غريب في بلاد غريبة واليمن ذلك المجهول، وأنت في اليابان وبلاد أخرى.
رأس الراحل تحرير العديد من المجلات منها الجيل، هي، آخر ساعة، أكتوبر، العروة الوثقى، مايو، كاريكاتير، الكاتب، وأسس مجلة أكتوبر فى 31 أكتوبر 1976 وهى مجلة عربية سياسية اجتماعيه شامله.ونقلت مقالاته التي كان يكتبها قديما إلي صحيفه آخر لحظة.


د.عماد حمدى الحديدى


وسام تقدير واحترام .. إلى الطبيب الإنسان ..الذى تبوأ مكاناً لائقاً فى قلوب محبيه ، الذين يلجأون إليه فى أضعف حالاتهم الصحية ؛ فلا يخذلهم ، بل يبذل قصارى جهده فى تقديم العون لهم


ولأنه ابن ريف مصر الأصيل ؛ فهو يفيض شهامة ومروءة ، يحمل على عاتقة أمانة كبرى هو أهل لها ، والقادر بفضل علمه الحقيق ، وحسه الرقيق ، وإيمانه العميق ... على الأخذ بيد من اشتد به الضيق والداء، للسير بأمان على طريق الشفاء


وهاهى قلوب الجميع تنبض بالدعاء ، لمن يعمل فى صمت ، ويكره الأضواء ...


سعادته تكمن فى نظرات الرضا والأمان ، التى تبثها عيون من تخطو أزمتهم الصحية بسلام


إن ما يفعله للجميع دون مفاضلة أوتمييز ... يعبر عن خلق نبيل وكريم ، ويستحق التكريم والاعتزاز


إنه (عماد) من أعمدة الطب ، (حمداً) لله أن أكرمنا به ، ليصبح (د.عماد حمدى) بحق إسماً على مسمى

أكد عبد الحكيم بلحاج، رئيس المجلس العسكري الليبي، مقتل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي متأثرًا بجراحه عقب إصابته في محاولة للهرب من سرت.

بينما قال عبد المجيد مليقطة، المسؤول بالمجلس الوطني الإنتقالي أن القذافي "أصيب أيضًا في رأسه، كان هناك اطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي"، بحسب تصريحاته لوكالة رويترز.


وقال مسؤول كبير في المجلس الانتقالي لوكالة رويترز للأنباء في تصريحات هاتفية أن أبو بكر يونس جابر قائد القوات الموالية للقذافي قتل أثناء عملية اعتقال الزعيم المخلوع.


وقال عبد الله أحمد رئيس مجلس ثوار طرابلس "نبشر الليبين بالانتصار الكامل وتحرير ليبيا، لدينا تأكيد من قادة ميدانيين عن جثة القذافي وننتظر تحليلها، وبعد التحاليل سننشر الصور".

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإ عادة المساجين المصريين في السجون الإسرائيلية إلى أرض الوطن، بما في ذلك تبادل المتهم "إيلان جرابيل" مع هؤلاء السجناء، واتخاذ ما يتطلبه ذلك من إجراءات قانونية.


وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد كشفت النقاب اليوم عن قيام مسئولين من السفارتين الإسرائيلية والأمريكية في القاهرة بزيارة إيلان جرابيل المتهم بالتجسس في السجن الثلاثاء الماضي، وأخبروه بأنه سيطلق سراحه قريبا جدا.


image فاطمة الزهراء

يقول الراوي: ياسادة كان ياما كان في سالف الأزمان حطاب فقير غلبان اسمه علي بابا, وكلنا بالطبع يعرف حكاية علي بابا واخوه قاسم الحرامي الكبير ومعه أربعين حرامي , وعلي بابا كان يعمل حطابا في الغابة لا يجد قوت يومه إلا بصعوبة زينا أيام حسني مبارك نشقي من طلعتها لغطستها عشان المم وبس ..ومش مهم أي شئ تاني , والحكاية من البداية تقول ..علي بابا في يوم من الأيام وهو يتجول في الغابة وجد مغارة كبيرة ولها باب ضخم , فحاول أن يدخل مثل أي شخص عنده تطفل في اكتشاف المجهول , لكنه فشل إلي أن جاء اللص صاحب المغارة ونادي بأعلي صوته : افتح ياسمسم , ففتح سي سمسم , ووجد الحرامية يلقون ما سرقوه , وانصرفوا , وبعد انصرافهم نادي بالاسم الذي نادي به اللص الكبير : افتح يا سمسم , فانفتح الباب, فوجد أمامه كنوز من الذهب والفضة والأموال , فخرج حاملا كل ما استطاع حمله وقال في انتصار : لما يخلصوا أرجع وأعبي تاني , لكن أول شئ أعمله أقدم استقالتي من عملي في الحطب وتقطيع الخشب , وبعد سنوات أصبح يتقلب في النعيم وبياكل المحمر والمشمر , والميزة الوحيدة إنه لم يعط مرجانه جاريته أيام الحطب أي فرصة فلم تجمع حولها الشعراء ولا الخطباء ولا تعمل أي مهرجانات فعاش سعيد إلي أن مات والحكاية تقول أنه كان عاشقا لها ’ متيم بهواها وتزوجها علي سنة الله ورسوله والأغنية تقول : والست مرجانة من يومها نشوانة والفرح طول الليل , لكن علي بابا زي أي رجل شرقي بفلوسه جمع حوله العديد من الجواري والمحظيات وكلهم سكر نبات , واتحسرت عليه مرجانة , وكل متعوز تقابله وتقوله فين ليلتي ياظالم مش كانت برده يوم التلات , يقولها في وقاحة كان زمان ولي وفات والتعلي بيحب بس الستات لكن لمؤاخذة شوفي شكلك , كفاية علينا أنا وانت نبقي بس اخوات .
الله مسلسل عظيم ينضم لباقي المسلسلات مع بعض التعديلات , فالمحظية مرجانةكانت راقصة , ولكن باسم مختلف فنستبدلها باسم مختلف ولتكن راقصة , أو فنانة شاملة ترقص وتغني وتمثل , وقصر علي بابا هانستبدله بقصر الرياسة وقصور العصابة في مارينا ولندن وأثينا , لكن هناك سؤال للسيد علي بابا هلكانت عنك سيارة شبح ؟ طبعا لا كان عندك حصان عربيي أصيل بتأكله سكر.
هل كانت مرجانه حلوة وشقية وكمان لعبية زي سماره قصدي غادة عبد الرازق , والإجابة طبعا لا وهايعيط لوشاف صورها ع النت وهايقول لمرجانه الله يخرب بيت اللي حدفك عليه كانت شورته زي الزفت وهذا طبعا لأن كبيره فتحية وسلطانه , وبخاطرهم وكيداهم وكلهم الله ينور قميص ستان بترتر وقبقاب بزراير
واعود لغلاستي المعهودةفي توجيه الأسئلة
ماذا تفعل لوالبلطجية سرقوا من مرجانة الشكمجية , بتقول إيه ؟ هاتديها لهم كمان هدية.. الصراحة راحة وانت مابتعرفش فقلت توفر علي نفسك التعب معاها ومع غيرها وتنا وترتاح حتي يأتيك الصباح .
واذا تفعل لووجدت سعر الفول اللي بتاكله ليل ونهار أصبح بعشرة جنيه وولاد الإيه بياكلو كافيار وجاتوه ..بتقول إيه أنا عمري ماكنت حاكم ولا عمري كنت بيه يبقي هاتحاسب علي إيه ؟ روحي اسألي عز بيه
الناس بتاكل كنتاكي وانت حياتك بصراحة سكة ومرتبك شوية فكة هاتعمل إيه ؟
حول تختار إجابة من التلاتة :
هاتبقي حرامي
هاتنضم لعصابة
هاتاخد رشوة
أكيد أي إجابة من التلاتة سوف تؤدي إلي إجابة حتمية لو انكشفت وهي السجن أوالقتل .
ولهذا كنا في حالة غناء دائم وتطبيل مستمر في الانتخابات , نهلل من الفرحة لأننا بنكسب من أعضاء مجلس الشعب ميت جنيه أو أكلة كباب عشان البهوات الكباريسرقوا ملايين , واحنا ناخد علي قفانا ونقول ياهنانا , معذرة لا أري اختلافا بين الجديد والقديماللهم إلا وجوه تطبل طبلا آخر لسياسة أخري تؤدي إلي نفس النتيجة ..سنظل نمسك في ادينا بالمزامير لكن المسامير ستزيد في قلوبنا الجراح



ينظم اتحاد كتاب الدقهلية برئاسة الشاعرة فاطمة الزهراء فلا مناقشة لرواية مديح الغفلة للأديب رضا عودة يناقشها الدكتور سمير حسون بكلية الآداب جامعة المنصورة ويديرها الشاعر مصباح المهدي وذلك مساء السبت الثاني والعشون من أكتوبر والدعوة عامة بمقر الاتحاد بشارع قناة السويس بجديلة

الوصف: موسوعة الارقام القياسية العالمية "غينيس" تضم الكثير من الغرائب في عالم الارقام، والامريكية نورما ستيتس حازت على مكان في هذه الموسوعة باعتبارها صاحبة اكبر صدر في العالم، نورما من اتلانتا -جورجيا تلقت الكثير من الدعوات للمشاركة في برامج تلفزيونية لعرض صدرها الفائز باللقب

كفانا دراسات مشبوهة لتشويه مصر .. صحف الخليج تضع علي صدر صفحاتها دراسة أعدتها «جمعية حواء المستقبل»، بالتعاون مع «المجلس القومي للمرأة».. تحدثت عن أن الفترة التي أعقبت ثورة ٢٥ يناير، أوقفت العديد من أوجه النشاط الاقتصادي والاجتماعي فى البلاد، إلا أنها شهدت رواجا غير معلن لما يسمى «زواج الصفقة»، وهو عقد زواج عرفي مؤقت يقبل عليه أثرياء مسنون من دول الخليج فى زياراتهم لمصر، وضحاياه من الفتيات صغيرات السن، خصوصا فى محافظة الجيزة التي يشتهر عدد من قراها بتزويج بناتهن لأثرياء عرب مقابل مبالغ كبيرة،وإن «زواج الصفقة» يرجع إلى تدنى الوضع الاقتصادي للأسر والفقر المدقع الذى تعيشه.


وأوضحت أن أبناء الخليج هم أكثر العرب إقبالا على الزواج من مصريات. وركزت الدراسة على أوضاع مراكز البدرشين والحوامدية وأبو النمرس بمحافظة الجيزة.


وأشارت إلى أن قرية «منى الأمير» بمركز الحوامدية سجلت أعلى نسبة لزواج الفتيات من غير المصريين، إذ وصلت إلى ١٤.٩%، تليها قرية العزيزية بمركز البدرشين بنسبة ١٠% ثم أبو لاشين ٨% والسهران ٧% وهما تابعتان لمركز الحوامدية.


تقول الدراسة التى أجريت فى الفترة بين أبريل ويوليو٢٠١١ إن الأثرياء العرب الذين تزوجوا مصريات ريفيات لا تقل أعمارهم عن ٥٠ سنة، ويركزون على الفتيات اللواتى يتمتعن بالجمال وصغر السن وامتلاء الجسم والشعر الطويل، وفى المقابل فإنه يمنح أهلها مهراً كبيراً وشبكة ذهبية غالية، وأحيانا شقة تكتب باسم الزوجة ومؤخر صداق كبيراً عند الطلاق، وتتراوح مدة الزواج بين أسبوع وشهر. وتعانى الزوجة بعد الطلاق من صعوبة إثبات نسب الأطفال لأبيهم الثرى العربى. وتقول الدراسة إنه حتى بعد اللجوء إلى المحكمة لإثبات العلاقة الشرعية، وبالتالي نسب الطفل إلى أبيه، فإن الأمر لا ينجح، ما يدفعها إلى نسب أطفالها لوالدها أو أخيها.

حتي يتخطي حزب المصريين الاحرار كارثة كره الجمهور لساويرس .. تم الإعلان علي أنقلاب ضد نجيب ساويرس وقرار شطبه وإقالته ..حيث اعلن امين ابو ديب عضو مجلس ادارة حزب المصريين الاحرار بأنة الرئيس الشرعي الجديد والمنتخب للحزب مستندا لانتخابات تم اجراؤها في 21 يوليو الماضي في المؤتمر الاول للحزب


واردف ابوديب قولة بانه قد تقرر شطب عضوية نجيب ساويرس وكيل مؤسسي حزب المصريين الاحرار نهائيا وبذلك يتم اعتباره كشخصية اعتبارية بدءا من اليوم


وقام ابوديب باخطار لجنة شئون الاحزاب بهذه القرارات المعتمدة في المؤتمر العام للحزب بموجب خطاب رقم 327 لسنة 2011 والموجة مباشرة الى لجنة شئؤن الاحزاب


رفض مجلس  "بيت العائلة المصرية" في اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس المجلس إصدار قانون موحد لدور العبادة لاختلاف نظام العبادة في كل من الديانتين الإسلامية والمسيحية وأوصى بعمل قانون مواز لبناء الكنائس بمشاركة كل الطوائف المسيحية مع استمرار العمل بقانون المساجد الحالي الصادر عام 2001.


صرح بذلك الدكتور مصطفى الفقي عضو الأمانة العامة لمجلس بيت العائلة في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع وأضاف أن المجلس أوصى بإعادة فتح الكنائس المغلقة التي لها تصريح وترخيص مسبق وبالتوجه لترخيص الكنائس غير المرخص لها بعد توفيق أوضاعها للحصول على الترخيص اللازم لعملها


وأضاف الدكتور الفقي أن مجلس بيت العائلة المصرية أوصى بمشاركة كل الطوائف المسيحية في وضع شروط بناء الكنائس عند إعداد القانون الموازي لبناء الكنائس .


وأشار الى أن المشاركين في المجلس من مسلمين ومسيحيين رأوا أنه لا داعي لإصدار قانون لبناء المساجد لأنه لاتوجد مشاكل تخص بناء المساجد وفق القانون الحالي وأن إصدار قانون موحد لدور العبادة الإسلامية والمسيحية قد ينتج عنه مشاكل نحن في غنى عنها .


وأوضح الدكتور مصطفى الفقي في المؤتمر الصحفي أن مجلس بيت العائلة سيرفع توصياته الى مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بما يتضمن أراؤه لمشروع قانون العبادة الموحد الذي تلقاه من مجلس الوزراء لاستصدار مايرونه مناسبا .


وأشار الدكتور الفقي الى أن بيت العائلة المصرية رحب باللائحة الأساسية للبيت باعتباره هيئة قومية عليا مشتركة لبحث كل مايتعلق بإعادة النسيج الاجتماعي للوطن بالتركيز على قيم الروح الواحدة والمواطنة والتعاون لبناء مصر الحديثة .


وحول عدم مشاركة البابا شنودة الثالث في اجتماع بيت العائلة اليوم وحضور ممثله القانوني أوضح الدكتور الفقي أن البابا كان حريصا على الحضور الا ان انشغاله منعه وأن حضور الممثل القانوني نظرا لطبيعة الموضوع الذي يناقشه الاجتماع ببحث مشروع قانون دور العبادة الموحد .


وأوضح أن المشاركين أكدوا أنه لاداعي لإصدار قانون موحد لدور العبادة لأنه يوجد قانون حاليا لبناء المساجد , وأن الأفضل إصدار قانون يخص الكنائس فقط .


وشدد على روح التسامح والوحدة الوطنية التى تضم أبناء شعب مصر رافضا دعاوى الفتنة الطائفية ومنبها الى ان اختلاف شروط ومواصفات الديانة الاسلامية عن المسيحية كان السبب فى رفض القانون الموحد لدور العبادة.

صرح مصدر طب ى بمستشفى الصفا بأن الكاتب الكبير الاستاذ انيس منصور مازال محجوزا بغرفة الرعاية المركز بالمستشفى وحالتة مستقرة.


وقام الدكتور جعفر رجب استاذ الامراض الباطنية والقلب واطباء الرعاية بالمستشفى بالكشف علية ومتابعة حالتة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له وعمل كافة الفحوصات والتحاليل واعطائة العلاجات اللازمة ..وسوف يتقرر نقله الى غرفة عادية بعد أن يطمئين الاطباء على حالتة الصحية.


جدير بالذكر ان الكاتب الكبير دخل المستشفى يوم أمس الاول الجمعة اثر اصابته بالتهاب رئوى.


تظاهر نحو 20 ألف طالب وطالبة بجامعة المنصورة اليوم، احتجاجا على دهس سيارتى عميدى طب بيطرى المنصورة والآداب زملائهم أمام مبنى الخدمات الطلابية أمس، أثناء إجراء الانتخابات على رئاسة الجامعة.
وانطلقت المظاهرة من أمام مبنى كلية التربية وطافت الجامعة، وقام الطلاب بمحاصرة مبنى إدارة الجامعة، وقرروا منع موظفيها وأعضاء مجلس الجامعة من الخروج، إلا بعد تقديم جميع القيادات استقالة جماعية وإجراء انتخابات حرة فى كافة كليات الجامعة، وامتلأت أسوار الجامعة بالملصقات التى تقول متى تدخل الثورة إلى الجامعة و "القصاص من العمداء"، وتطالب الطلاب بالانضمام إلى المظاهرة.
وردد الطلاب الهتافات " انتو لسة ساكتين لية داسوا علينا فاضل اية " و "يازمايلنا ضموا علينا حق اخوتنا بينادينا" و "يا منتقم ياجبار فوضناك تاخد بالتار".
وأصدر ائتلاف طلاب الجامعة بيانا أكدوا خلاله أن ما حدث بالأمس يعد سابقة فى تاريخ الجامعات المصرية منذ تاريخ تأسيسها إذ قام عميدا كلية الطب البيطرى وكلية الآداب بدهس طلاب كانوا يطالبون العمداء المعينين بتقديم استقالاتهم، مما أوقع أكثر من 15 إصابة ما بين كسور وقطع أربطة وكدمات وحالات إغماء .
وهاجم البيان رئيس الجامعة السيد عبد الخالق واتهموه بالمشاركة فى عملية التشوية الإعلامى للطلبة المصابين، وخاصة بعدما قدم الشكر لعميد كلية الطب البيطرى على حرصه على كرامة المعلم بدلا من الوقوف بجانب الطلبة المصابين.
وحمل البيان العمداء المعينين الباقين من عصر النظام البائد المسئولية الكاملة لكافة التصعيدات " وترددت أنباء عن قيام الدكتور أشرف عبد الباسط " عميد كلية الطب " باستقالته، وكذلك الدكتور عمر الشهابى "عميد كلية العلوم" ولم نستطع التأكد منهم بعدما أغلقوا تليفوناتهم.
وفى سياق متصل قام طلاب كلية الطب البيطرى بإغلاق أبواب الكلية وأعلنوا وقف العمل بالكلية تماما الى أن يقدم عميد الكلية استقالته ، وقام الدكتور سامى طه " المتحدث الرسمى باسم بيطريون بلا حدود" بزيارة الكلية لحث مجلسها على اتخاذ موقف من الأحداث.



فكري داوود

)

كان ضيفا في اتحاد كتاب الدقهلية لمناقشه المجموعة القصصية ( لم يكن خطأ ) للقاص


(عبد الرحيم عبد الهادي


الليلة خريفية والهواء عليل يداعب أفكار المبدعين واتحاد كتاب الدقهلية يموج بالحركة الثقافية مساء كل سبت للتواصل والتعرف علي إنتاج كل مبدع علي حدة


وعلي المنصة جلس الناقد والقاص ومدير الندوة ورئيس الفرع ...


بدأ

(فكري داوود)
حديثه عن القاص والذي بشر بميلاد مبدع يقول انه متمكن ثم قرأ القاص قصة لم يكن خطأ والتي اتخذ منها عنوانا للمجموعة ...ثم أكمل فكري نقده بعد تقديم عبده الريس الذي رحب بوجود القاص قال فكري القاص صريح،صراحة قاتلة وموجعه فهو متمزق بين صراعين ،صراع الحب والواجب ،فالابن لصيق الأب مرافقه في كل مكان وفي كل لحظة ...والبطل يتمني أن يعيش حياته ويذهب إلي اصدقائه ينطلق معهم ،لكنه انشغل بواجبه نحو الأب...

ويستطرد فكري


قصة عطش اليقين

-قصة في غاية القسوة ،البطل يسترجع أحداثا كثيرة بينه وبين حنان حبيبته،هي قصص كلاسيكية ،حديثة والمقصود به لغة خالية من الحشو والاستطراد اللفظي الذي لايلائم العصر ...
وهي أيضا لغة مفلترة ومكثفه تكثيفا غير مخل وأضيف أيضا إن اللغة عمدت إلي الإيقاع وكأنها قصائد ....

تداخل الحضور, وعابوا علي القاص انه لم يوزع المجموعة قبل المناقشة ليكون التداخل أكثر ...


أكثر من ثلاث عشره قصة ناقشها فكري منها

(

الركوبة،عطش اليقين وغيرها)


وقد حضر الندوة أعضاء مجلس الإدارة مصباح المهدي والسعيد نجم وفرج مجاهد شكرت الشاعرة

(فاطمة الزهراء فلا)


كل من ساهم بإبداعه


ليظل باب الاتحاد مفتوحا يفوح برائحة الإبداع

فى سرية تامة تقوم بعض الأجهزة الأمنية بإجراء تحقيقات موسعة حول تلقيها ألاف البلاغات من شخصيات رفيعة المستوى وسياسيين حول إختراق القنوات المصرية الأرضية الأكثر مشاهدة مع سخونة الأحداث التى تمر بها مصر وبخاصة قناة النيل الإخبارية بعد إختراق النيل الثقافية ..



يقول البلاغ "إستطاعت جماعة الإخوان المسلمين إختراق هذه القنوات بعد أن تلاحظ الهجوم المكثف على بعض البرامج الفضائية وبرامج التوك شو وإكتشاف تورط بعض مقدمى هذه البرامج فى علاقتها بجماعة الإخوان المسلمين ، وبالأخص برنامج العاشرة مساء تقديم منى الشاذلى والقاهرة اليوم و90 دقيقة وهى البرامج التى كان يلجأ إليها الإخوان قبل سقوط النظام السابق ، أما الأن وبعد 25 يناير فيرى جماعة الإخوان أنهم ليسوا بحاجة إلى قنوات فضائية ولكنهم بحاجة إلى قنوات الدولة ، لتصل رسالتهم إلى العامة من الشعب على إنها توجهات وسياسة الدولة" .. وتقوم الخطة على أن تقوم عناصر الإخوان بالإتصال بالقناة بإسم المتحدث الإعلامى أو المتحدث الرسمى للإتفاق مع معدى البرامج على ما سيتم طرحه على الرأى العام وتحديد أسلوب تناول الحلقة والضيوف الذين سيشاركون فيها بل والمداخلات التليفونية وتصل الدقة أحيانا إلى إختيار الأيام الأكثر مشاهدة لهذه البرامج ويبدأ الحوار بتناول العديد من القضايا ، ومن قضية إلى أخرى مع التركيز على أساس يدورون حوله حتى تصل الرسالة .. ويتم رسم السيناريو الكامل للحلقة بينهما خلال نصف ساعة من المناقشات الهاتفية بين الإخوان وأسرة البرنامج و"المطلوب"!!!! . وفى الغالب يتفقون معهم على إحضار زملاء لهم من كتل سياسية أخرى ..



هذا وقد قدم العديد من الأقباط البلاغات ضد النيل الإخبارية والأولى والفضائية المصرية لتعمدهم الإثارة والتهييج والكذب فى تغطيتها لأحداث ماسبيرو والتحريض على الفتنة الطائفية وهو ما دفع شباب بولاق والسبتية للإقتحام مع أقباط مصر ، هذا وقد ظلت المذيعة بالنيل الإخبارية تعلن عن هجوم متظاهرين أقباط بالأسلحة النارية على قوات الجيش والشرطة ، والتسبب فى حرق العديد من مركبات القوات المسلحة وسقوط العديد من الجرحى وقتيلين وسرعان ما أصبحوا ثلاثة قتلة وظلت هذه الأخبار تبث مع التركيز على صورة لإشتعال أحد مركبات الشرطة .. دون الإشارة لسحل الشرطة العسكرية بإستخدام مدرعتين للمتظاهرين الأقباط وسقوط 25 قتيل فى أقل من نصف ساعة .. وهذه حقيقة قد شاهدناها ورأيناها جميعا ويمكن العودة إلى أشرطة التسجيل للتأكد من صحة هذه البلاغات ، أما عن تورط البعض فى مؤامرة لتدمير مصر من داخل هذه القنوات فهذا الخبر قد يحتمل صدقه أو العكس .. ولكننا فى موقع "صوت الأقباط المصريين" نرى صحة هذا الخبر ونطالب بالتحقيق فى كل كلمة ذكرها البلاغ لأنها الحقيقة المطلقة ...



صوت الأقباط المصريين

شهدت الساعات الأوتلقي اوراق الترشيحلى لفتح باب تلقى طلبات الترشيح لخوض انتخابات مجلسى الشعب والشورى المقبلة إقبالا كبيرا على التقدم لخوض الانتخابات بالمحافظات.


ففي محافظة السويس , أقبل المرشحون على مقعدي الفردي من قبل المستقلين ..حيث بلغ عدد المتقدمين لخوض الانتخابات على مقعدي الفردي أكثر من 25 مرشحا , ولم تشهد لجنة تلقي الطلبات أي قوائم خاصة بالأحزاب التي تخوض الانتخابات..وكان من بين المرشحين أعضاء بالحزب الوطني المنحل خاصة المقيمون بالقطاع الريفي بحي الجناين في السويس.


وجاء في مقدمة المرشحين لانتخابات الشورى كل من : سامي شوشة وشعبان جادالله وهم من الناشطين السياسيين والمشاركين في ثورة 25 يناير بالسويس.


أما المرشحون لانتخابات مجلس الشعب , فجاء معظمهم من الوجوه الجديدة وأعضاء الحزب الوطني المنحل وعدد من المعروف عنهم التقدم لكل انتخابات برلمانية على مدي الأعوام الماضية ومن بينهم أيضاء أعضاء بأحزاب معارضة.


وشهد اليوم الأول للترشيح ظاهرة تقدم عدد كبير من الموظفين بالشركات للترشيح للحصول علي تفرغ إجازة المرشحين من العمل, حيث انتشرت هذه الظاهرة بين العاملين والموظفين بشركات البترول بالسويس.


وفي دائرة شمال سيناء , تقدم خمسة مرشحين للشعب وواحد للشورى , وهناك عدد آخر جاري استكمال أوراق ترشيحهم لتقديمها إلى لجنتى الشعب والشورى بدائرة استئناف شمال سيناء بمجمع المحاكم بالعريش.


وأكد المستشار محمد صبري رئيس اللجنة العليا لتلقي طلبات مجلس الشعب بشمال سيناء أن باب تقديم الطلبات مستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر .. فيما عدا اليوم الأخير فيستمر الباب مفتوحا حتى الساعة الخامسة مساء.


وأعلن المستشار محمد أحمد مرشد رئيس محكمة استئناف الأسكندرية ورئيس اللجنة العليا لانتخابات الشورى بشمال سيناء أن هناك جدولا زمنيا لتلقى الطلبات واستكمال المستندات المطلوبة .. ويتم فحص الطلبات وبحث التظلمات وفقا للمواعيد المحددة.


وكان أول المتقدمين لمجلس الشعب هو : محمد أبو الحديد مصطفى ( فئات فردى مستقل ) , وكان أول المتقدمين للشورى هو المهندس ناجى عبد الرحمن بكير ( فئات فردى مستقل ) .


وفي محافظة بورسعيد, شهد اليوم الأول لفتح الباب للتقدم للترشح لانتخابات مجلس الشعب إقبالا كبيرا من جانب المرشحين, للتسابق للحصول على الرمز..واستقبلت لجنة تلقى الطلبات بمحكمة بورسعيد الابتدائية وسط اجراءات أمنية مشددة أوراق المرشحين حيث تقدم خلال الساعات الأولى 24 مرشحا أغلبهم من المستقلين.


وأبرز المرشحين : مسعد المليجي عضو مجلس الشعب السابق عن الوفد والذي تقدم بأوراقه مستقلا، ويعد المليجي من الرموز التي هاجمها شباب الثورة كونه ضمن من نجحوا بالتزوير خلال الدورة الماضية في صفقة الوطني المنحل مع الأحزاب الأخرى.


وجاء الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب "اخوان" لدورتين متتاليتين والذي لم يوفق في الانتخابات الماضية ليفجر المفاجأة بتقدمه مستقلا رغم أنه من أعضاء اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة، كما تقدم عن الاخوان الدكتور محمد فاضل أستاذ كلية الهندسة وخبير التخطيط الدولي في منظمة "الاسكوا" للامم المتحدة مستقلا.


ومن أبرز الوجوه عن الوطني المنحل تقدم هشام محمد كامل عضو مجلس الشعب الأسبق وطني بالإضافة إلى طه الجمل عضو المجلس المنحل.


وتقدم لانتخابات الشورى : محمود رسمي مستقل..ويعد أحد المنتمين للكيانات العائلية ذات العزوة الصعيدية التى لها ثقل فى بورسعيد فى اول يوم، كما تقدم الشاب أحمد فرغلى من اصحاب الاعمال احد المستقلين الذين خاضوا الانتخابات الماضية واخفق امام هانى ابو ريدة نائب رئيس اتحاد كرة القدم.


وفي محافظة جنوب سيناء, بلغ عدد المتقدمين لانتخابات مجلسي الشعب والشورى أمام محكمة طور سيناء 13 مرشحا بينهم 10 مرشحين لمجلس الشعب و 3 لمحلس الشورى.


وقد تقدم - في اليوم الأول لفتح باب الترشح لأنتخابات الشعب والشورى - عضو مجلش الشعب في الدورة السابقة غريب حسان, وتقدم لعضوية مجلس الشورى سلام مدخل سليمان عضو مجلس الشعب في الدورة السابقة.


وفي محافظة المنيا, بدأت صباح اليوم اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمحافظة برئاسة المستشار محمد الميرغني رئيس المحكمة وعضوية المستشارين كمال الصغار وسيد هيرماس تلقى طلبات الترشيح من الأحزاب والمستقلين.


وقد شهد اليوم الأول ازدحاما شديدا, حيث تقدمت سيدتان و3 رجال من أعضاء الحزب الوطني المنحل على مقاعد الفردي, في حين قررت معظم الأحزاب تأجيل تقديم قوائمها بسبب الصراع بين المشرحين على أسبقية ترتيب الأسماء.


وتقدم 40 مرشحا في دوائر المنيا الأربعة، وكان من أول المتقدمين للترشيح إيمان محمد الكاشف المرشحة السابقة مستقلة على مقعد الكوتة, كما تقدمت حنان حلمي بالدائرة الأولى و3 من أعضاء الحزب الوطني المنحل هم : ناجي السنوسي العضو السابق عن دائرة بندر المنيا وكرم الحفيان العضو الأسبق بدائرة مركز المنيا وسيد أبو بريدعة مرشح الحزب الوطني السابق في الانتخابات السابقة..كما تقدمت العديد من الوجوه الجديدة.


وفي محافظة القليوبية , بدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدي قنصوة تلقي أوراق المرشحين لمجلسى الشعب والشورى, وسط إقبال كبير من
المرشحين حيث قدم العشرات من المرشحين أوراقهم إلى اللجنة في اليوم الاول, ومن أبرزهم اللواء سيد عزب نائب الوطني في 2005 على مقعد العمال والفلاحين للدائرة الاولي فردى بنها وكفر شكر.


وفي نفس الدائرة ضمن الفردي تقدم كل من : ماجدة صفي الدين رئيس مجلس محلي كفر الجزار المنحل وعضو أمانة المرأة بالوطني المنحل فئات وأسامة العسال عضو الوفد عمال وشامل سليم المحامي فئات أحد أبرز أصغر الشباب الذين تقدموا للانتخابات حتي الان كما تقدم احمد عبد الرحمن الشهير عمال.


وفي الدائرة الثالثة قليوب والخانكة تقدم للترشيح كل من : حسين عشماوي عضو محلي المحافظة عن الوطني المنحل ونزيه الكمار عمال، وفي الدائرة الثانية القناطر الخيرية وشبرا الخيمة تقدم المستشار رجب أبوالفضل رئيس جمعية حقوق الانسان بالمحافظة فئات.


وشهدت انتخبات مجلس الشوري اقبالا ضعيفا حيث تقدم للترشيح كل من كمال حسن محمود عيسي وممدوح خليفة واشرف اللبان مستقلين على المقاعد الفردية.


وفي محافظة قنا, تقدم 60 مرشحا بأوراق ترشيحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسى الشعب والشورى بمقر اللجنة الفرعية بمحكمة الاستئناف بقنا والمعنية بتلقي طلبات الترشيح برئاسة المستشار محمد اليمني, وعضوية المستشار محمد نصر محمود نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد أحمد محمد والمستشار عبد العال سيد فرج, والمستشار محمد كامل.


وفي محافظة الوادي الجديد, تقدم اثنان من المرشحين بأوراقهما للجنة تلقي الطلبات بمحكمة الخارجة الابتدائية.


وصرح المستشار فرغلي مخلوف رئيس لجنة الانتخابات بالوادي الجديد بأنه تقدم اليوم بأوراق ترشيحهم كل من : محمد حسن محمد صالح للترشح على أحد مقعدى الفردى "فئات - مجلس الشعب" وعبد العزيز العروسي عبدالرحيم للترشح على أحد مقعدي الفردى "فئات - للشورى"..مؤكدا أن لجنة تلقى الطلبات مستمرة فى قبول طلبات وأوراق المرشحين وفقا للمواعيد المقرر.


وفي محافظة كفرالشيخ, بلغ عدد الذين تقدموا بأوراق ترشحهم في انتخابات مجلس الشعب والتي ستجرى خلال نوفمبر المقبل - 45 مرشحا - معظمهم من المستقلين, فيما لم تتقدم الأحزاب بقوائمها للترشيح, مفضلة التقدم في الأيام الأخيرة وذلك للتعتيم على مرشحيهم ولكسب مزيد من الوقت كمناورات سياسية حتى تتعرف كل قائمة على بعض مرشحي القوائم الأخرى.


ومن أبرز الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم في اليوم الأول : عبد الجواد كرسون عضو مجلس الشعب المنحل, وكان مستقلا للدائرة الثالثة (دسوق وفوه ومطوبس) وعز الرجال فؤاد أبو عمر عضو مجلس الشعب السابق أيضا فى الدورة المنحلة وصفته عمال عن دائرة (دسوق وفوه ومطوبس أيضا ومحمد على القصاص مدير مكتب الاهرام السابق.


وفي محافظة سوهاج, شهدت لجنتا تلقي الطلبات للترشيح إقبالا من الراغبين في الترشيح لتقديم أوراقهم لخوض الانتخابات بنظام الفردي, بينما لم تقدم أى أحزاب
قوائمها اليوم لخوض الانتخابات بنظام القائمة..وبلغ عدد المتقدمين لانتخابات مجلس الشعب 120 متقدما كان من بينهم عدد كبير من نواب الحزب الوطني المنحل.


وصرح المستشار عبد الفتاح الأمير رئيس لجنة تلقي الطلبات لخوض انتخابات مجلس الشورى بالمحافظة أنه تقدم اليوم 10 مرشحين فقط لخوض الانتخابات بنظام الفردي على دائرة واحدة تضم مقعدين.


أما في محافظة مطروح..فقد شهدت لجان تلقى أوراق المرشحين الراغبين فى خوض انتخابات مجلسى الشعب والشورى, بمقر محكمة مرسى مطروح اليوم إقبالا ملحوظا على مقاعد النظام الفردي, حيث تقدم 17 مرشحا للشعب بينهم سيدة, ومرشح وفدي, وتقدم مرشحان للشورى.

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts